(بنك أبوظبي) رافعة للإستثمار في منطقة الشرق والغرب - الرباط بريس (بنك أبوظبي) رافعة للإستثمار في منطقة الشرق والغرب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 22 مايو 2014

    (بنك أبوظبي) رافعة للإستثمار في منطقة الشرق والغرب



    الرباط بريس

     تحتضن لندن الأربعاء 21 مايو أشغال  ملتقى أبوظبي للإستثمار الخامس و الذي تشارك فيه مجموعة (بنك أبوظبي) بورقة عمل حول المزايا الإستراتيجية التي تقدمها إمارة أبوظبي بصفتها قناة للتبادل التجاري عبر "المنطقة العظمى" والتي تمتد من غرب أفريقيا إلى شرق آسيا.

    وتنظم دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي الملتقى بالتعاون مع هيئة المملكة المتحدة للتجارة والإستثمار المنظمة الحكومية التي تساعد الشركات البريطانية والمستثمرين من المؤسسات والشركات.

    وسيقوم "اليكس ثيرسبي" الرئيس التنفيذي لمجموعة (بنك أبوظبي) بعرض استراتيجية البنك في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق، إذ يعتزم البنك الإستفادة من مكانة دولة الإمارات في هذه المنطقة للإستفادة من الاقتصادات التي تشهد معدلات نمو مرتفعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا والشرق الأقصى.وتتمتع هذه المنطقة بإمكانات واسعة وموارد غير محدودة وأنشطة اقتصادية متنامية، علاوة على زيادة ملحوظة في الطبقة المتوسطة الناشئة.

    وقال ثيرسبي ان الإحصاءات تشير إلى أن الفرص متنامية في مجال التجارة وتدفق الاستثمار بالمنطقة ،مؤكدا في السياق أن دولة الإمارات تتميز بمكانة خاصة في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق حيث تتمتع باقتصاد حر ومتنوع وتحتل المرتبة الثانية لأكبر الاقتصادات في العالم العربي، والمرتبة الـ 29 لأكبر الاقتصادات في العالم، وهي أكبر من اقتصادات عدد من الدول في المنطقة،و أن ملتقى أبوظبي للاستثمار يوفر منصة مناسبة لعرض الفرص الاستثمارية في دولة الإمارات.

    ويعد بنك أبوظبي الوطني راعيا رئيسيا لملتقى أبوظبي للاستثمار الخامس والذي يتيح لصناع القرار وكبار المسؤولين من المؤسسات الحكومية عرض الفرص الاستثمارية المتاحة في الامارات للمستثمرين العالميين.

    وترتكز استراتيجية بنك أبوظبي الوطني للسنوات الخمس المقبلة على  ثلاثة محاور ، ويتعلق الأمر بالأسواق المحلية، حيث يسعى بنك أبوظبي الوطني لأن يكون البنك الأكبر والأكثر أمانا والأفضل أداء في الإمارات ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.ثم هناك مجال القطاع المصرفي للشركات والمؤسسات، إذ يهدف البنك لتعزيز شبكة القطاع المصرفي للمؤسسات عبر المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق، وإدماج الشبكة  الموجودة في أوروبا وشمال أمريكا بها. أما المحور الثالث فيهم بناء خمسة بنوك في أكبر وأسرع الاقتصادات في المنطقة التي تربط بين الغرب والشرق .




    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى