تألق مغربي في " منتدى الإعلام العربي " بالإمارات - الرباط بريس تألق مغربي في " منتدى الإعلام العربي " بالإمارات - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 22 مايو 2014

    تألق مغربي في " منتدى الإعلام العربي " بالإمارات


    الرباط بريس

    حصل مجموعة من الصحفيين المغاربة  على جوائز مختلفة في الدورة الـ 13 لـ "منتدى الإعلام العربي"  التي احتضنتها دبي بالإمارات العربية المتحدة .
    و قد كرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الفائزين بجوائز الصحافة العربية ضمن مختلف فئاتها خلال الحفل الذي أقيم في مدينة جميرا بدبي تزامنا مع ختام الدورة مساء الأربعاء 21 مايو ، بحضور حشد كبير من رموز العمل الصحافي العربي وكبار الكتاب والإعلاميين على امتداد المنطقة العربية. 

    وتم منح جوائز الصحافة العربية إلى خمسة عشر فائزا وجدت أعمالهم طريقها إلى منصة التكريم من بين أكثر من 4500 عمل، غطت مختلف فنون ومجالات العمل الصحافي، تسلمتها الأمانة العامة للجائزة من مختلف الصحف اليومية والأسبوعية والمجلات الدورية المطبوعة والإلكترونية من شتى الدول العربية والأجنبية. 

    وقد قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بتسليم جائزة شخصية العام الإعلامية للدورة الثالثة عشرة للإعلامي القدير إبراهيم العابد مدير عام المجلس الوطني للإعلام تقديرا لجهوده في إثراء مسيرة الإعلام العربي والمحلي .
    أما الصحفيون المغاربة الفائزون في المسابقة فهم كالتالي :
    درع جائزة الصحافة الإنسانية للصحافي أحمد مدياني من مجلة "مغرب اليوم" عن عمله الفائز "أحفاد العبيد في المغرب ". 

    دروع التكريم للفائزين الثلاثة بفئة الصحافة العربية للشباب وهم: عزيز الحور من صحيفة "الأخبار" المغربية ومحمد أحداد من صحيفة "المساء" المغربية وسامي المودني من صحيفة "المساء" المغربية.

    وكانت الأمانة العامة لجائزة الصحافة العربية قد تلقت هذا العام ما يزيد على أربعة آلاف و 500 عمل من مختلف أرجاء الوطن العربي والعالم حيث شهدت الجائزة منافسة قوية ضمن كافة فئاتها لارتفاع جودة الأعمال الطامح أصحابها إلى اعتلاء منصة التكريم لتواصل بذلك الجائزة مسيرتها مؤكدة مكانتها كأكبر محفل للاحتفاء بالإبداع الصحافي على مستوى الوطن العربي سواء من ناحية الانتشار وحجم المشاركة أو لجهة القيمة المالية. 

    وقد أنشئت جائزة الصحافة العربية في نوفمبر 1999 بمبادرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.و تهدف الجائزة إلي المساهمة في تقدم الصحافة العربية ولتساهم في تعزيز مسيرتها وتشجيع الصحافيين العرب على الإبداع والتجويد من خلال تكريم المتفوقين والمتميزين منهم حيث تبلورت فكرة جائزة الصحافة العربية من أجل تعزيز الدور البناء الذي تلعبه الصحافة في خدمة قضايا المجتمع وعرفانا بإسهامات الصحافيين في إيصال الصوت العربي إلى العالم. 


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى