الإمارات و كوريا الجنوبية: من أجل طاقة نووية سلمية - الرباط بريس الإمارات و كوريا الجنوبية: من أجل طاقة نووية سلمية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 22 مايو 2014

    الإمارات و كوريا الجنوبية: من أجل طاقة نووية سلمية



    الرباط بريس

      عقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الثلاثاء 20مايو ، اجتماعا مع رئيسة جمهورية كوريا الجنوبية "بارك كون هيه" التي تقوم بزيارة  زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، وصفها  الشيخ محمد بن زايد بأنها تعكس متانة العلاقات بين البلدين.و كان سمو ولي العهد قد قام بدوره بزيارة لكوريا في فبراير الماضي.

    وتبدي دولة الإمارات التي دشّنت برامج طموحة لتوطين العلوم والمعارف والتكنولوجيات الحديثة، اهتماما بالاستفادة من الدول المتقدّمة في تلك المجالات على غرار اليابان وكوريا الجنوبية. بينما عكست زيارة الرئيسة بارك كون هيه للإمارات تنامي التعاون في هذا المجال، حيث شهدتوصول حاوية مفاعل أولى محطات الطاقة النووية السلمية في دولة الإمارات بموقع (براكة)  بإمارة أبوظبي،  واطلعت على التقدم الحاصل في الأعمال الإنشائية للبرنامج النووي السلمي الإماراتي.

    كما قام مسؤولو المؤسسة والشركة الكورية للطاقة الكهربائية بشرح المستجدات التي تضمنت التحسينات في مستويات السلامة بالموقع والتطورات الإنشائية ومركز التدريب على أجهزة المحاكاة الفريد من نوعه وبرنامج تنمية القدرات البشرية التابع للمؤسسة «رواد الطاقة» والجهود التي تبذلها المؤسسة في توعية المجتمع.

    و عبرت الرئيسة "بارك كون هيه" عن تقديرها للأعمال الإنشائية في محطة (براكة) للطاقة النووية  التي هي في طريقها لتحقيق النجاح ولتكون إحدى الركائز الأساسية في تطوير العلاقات المتينة الكورية الإماراتية. و قد تميزت الزيارة أيضا  بتوقيع البلدين ثلاث مذكرات تفاهم استراتيجية حول التعاون في مجال الطاقة النووية السلمية بين البلدين.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى