تنويه أممي بالقبعات الزرق المغربية - الرباط بريس تنويه أممي بالقبعات الزرق المغربية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 22 مايو 2014

    تنويه أممي بالقبعات الزرق المغربية


    الرباط بريس
    تسلم المغرب جائزة اعتراف بالمساهمة الهامة للمملكة في عمليات حفظ السلام الأممية بإفريقيا . جاء ذلك خلال حفل احتضنه الأربعاء 21 مايو مقر الكونغرس الأمريكي، بمناسبة اليوم العالمي للقبعات الزرق،بمبادرة من منظمة (بيتر وورلد كامبيين) ومؤسسة الأمم المتحدة (فرع الولايات المتحدة) بمشاركة أعضاء بالكونغرس الأمريكي، وحضر الحفل الذي نظم بمبادرة من منظمة (بيتر وورلد كامبيين) ومؤسسة الأمم المتحدة (فرع الولايات المتحدة) بمشاركة أعضاء بالكونغرس الأمريكي، نائبة مساعد كاتب الدولة الأمريكي المكلفة بالمنظمات الدولية، فيكتوريا هالت،وسفير المغرب بالولايات المتحدة، رشاد بوهلال، ودبلوماسيين عرب وأفارقة.
     وفي كلمة بالمناسبة، أشاد المدير التنفيذي لمنظمة (بيتر وورلد كامبيين)، بيتر ييو، بالجهود المتواصلة التي يبذلها المغرب في إطار عمليات حفظ السلام للأمم المتحدة، خصوصا بكوت ديفوار والكونغو، مؤكدا أن الجنود المغاربة يساهمون في حفظ السلام والأمن وحماية السكان المدنيين بهذه البلدان الإفريقية.
    و يذكر أنه ينتشر نحو 1600 جندي من القبعات الزرق المغاربة بالأساس بكل من الكونغو وكوت ديفوار.
    ومن جهتها، أبرزت فيكتوريا هالت شجاعة وروح التضحية التي يتحلى بها نحو 113 ألف من القبعات الزرق الأمميين، الذين يساهمون في حفظ السلام والامن بالعديد من المناطق الحساسة عبر العالم.
    أما عضو الكونغرس الأمريكي، ديفيد سيسيلين، فقد اعتبر أن عمليات حفظ السلام الأممية تمثل وسيلة "ناجعة" للمساهمة في حفظ السلام وحماية المدنيين عبر العالم، مؤكدا التزامه الشخصي بالعمل من أجل أن تساهم الولايات المتحدة بشكل أكبر في هذه العمليات سواء على المستوى البشري أو المالي.
    يشار إلى أن المنظمة الأمريكية (بيتر وورلد كامبيين) تهدف إلى المساهمة في تعزيز العلاقات بين الأمم المتحدة ومنظمة الأمم المتحدة عن طريق التحسيس وتعزيز التواصل.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى