الائتلاف السوري يرحب بالعملية العسكرية التركية في جرابلس - الرباط بريس الائتلاف السوري يرحب بالعملية العسكرية التركية في جرابلس - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 24 أغسطس 2016

    الائتلاف السوري يرحب بالعملية العسكرية التركية في جرابلس




    أعلن الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اليوم الأربعاء، ترحيبه بدعم تركيا للعملية العسكرية الجارية في مدينة جرابلس شمالي سوريا، لتطهير المدينة من تنظيم "داعش".

    وجاء ذلك بيان للإئتلاف تعقيبا على العملية العسكرية التي أطلقها الجيش التركي بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي، فجر الأربعاء، لطرد تنظيم "داعش" من مدينة جرابلس الواقعة على الحدود مع تركيا.

    وقال الائتلاف في بيانه إن "مقاتلي الجيش الحر هم من يتولون العمليات القتالية الميدانية"، مؤكدا على "دعمه للجيش السوري الحر الذي بدأ بمشاركة عدد من الفصائل المقاتلة في حلب، هجوما على مدينة جرابلس، لتحريرها من تنظيم داعش الإرهابي".

    وبدأت السلطات التركية عملية عسكرية حملت اسم "درع الفرات" تهدف إلى تطهير الحدود من المنظمات الإرهابية، وعلى رأسها تنظيم داعش، وملشيات حزب العمال الكردستاني.

    كما تهدف العملية حسب السلطات التركية إلى منع نزوح جديد للاجئين إلى داخل أراضيها، حيث كانت تركيا تطالب بتوفير مناطق آمنة داخل الأراضي السورية لتوفير الحماية للمدنيين.

    يذكرُ أن مقاتلين من فصائل تتبع "الجيش السوري الحر"، صباح اليوم الأربعاء، تشارك في إلى جانب قوات الجيش التركي في دخول  الأطراف الشمالية لمدينة جرابلس المتاخمة للشريط الحدودي مع تركيا، وذلك بعد ساعاتٍ قليلة من شن الطيران التركي، غارات على مواقع تنظيم داعش.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى