تركيا تبدأ عملية "درع الفرات" داخل الأراضي السورية - الرباط بريس تركيا تبدأ عملية "درع الفرات" داخل الأراضي السورية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 24 أغسطس 2016

    تركيا تبدأ عملية "درع الفرات" داخل الأراضي السورية





    قالت مصادر عسكرية تركية إن وحدات من الدبابات التركية عبرت الحدود ودخلت سوريا الأربعاء في إطار عملية عسكرية تدعمها طائرات حربية من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لطرد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية من بلدة جرابلس الحدودية السورية.

    وأوردت وكالة الأناضول أن  دبابات تركية عبرت إلى  داخل سوريا وتحدثت عن قصف عنيف، على بلدة "جرابلس".
    وتشن الطائرات والمدفعية التركية عمليات قصف وغارات جوية منذ صباح الأربعاء على أهداف لتنظيم داعش.

    وقال قيادي في المعارضة السورية المسلحة إن قوات من المعارضة المسلحة المدعومة من تركيا دخلت أيضا سوريا من تركيا في إطار العملية لاستعادة البلدة من مقاتلي تنظيم داعش.

    وأطلقت هيئة الأركان التركية اسم "درع الفرات" على عملياتها العسكرية، التي تقودها قوات المهام الخاصة المشتركة بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي لمكافحة تنظيم "داعش"، في مدينة جرابلس شمالي محافظة حلب السورية.

    وحسب التقارير الواردة من المنطقة فإن العملية التي انطلقت في ساعات الصباح الباكر تهدف إلى تأمين حماية الحدود التركية وتقديم الدعم لقوات التحالف الدولي ضمن إطار مكافحة تنظيم داعش الإرهابي.

    وتشارك في العملية العسكرية وحدات المشاة والهندسة والدبابات والمدفعية القتالية، إضافة إلى عناصر الدعم اللوجستي، وعناصر الدعم الجوي والبري، بتنسيق متكامل، بحسب مصادر الأناضول.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى