شرطة كندا تسمح لنسائها بارتداء الحجاب - الرباط بريس شرطة كندا تسمح لنسائها بارتداء الحجاب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 24 أغسطس 2016

    شرطة كندا تسمح لنسائها بارتداء الحجاب




    في خطوة منها للتعبير عن التنوع الثقافي للمجتمع الكندي، قررت شرطة الخيالة الكندية السماح للشرطيات المسلمات بارتداء الحجاب،  وتهدف الخطوة أيضا لجذب المزيد من النساء المسلمات إلى سلك الشرطة، حسب المتحدث باسم الحكومة "سكوت باردسلي".

    وتشير الإحصائيات الرسمية في كندا  إلى أن النساء يشكلن خمس العاملين في مختلف أفرع سلك الشرطة. وجرى تجريب ثلاث أنماط من الحجاب قبل اختيار نوع يبدو مناسبا للزي الرسمي للشرطة، حسب تقارير إعلامية محلية.

    وأفادا صحيفة "لا بريس ورد" في تعميم داخلي أن الحجاب يمكن إزالته بسهولة في حال الضرورةورغم أن  التشريع الجديد اعتمد في بداية السنة، لكن لم تكن هناك طلبات كثيرة من نساء في سلك الشرطة لاستخدام الحجاب، حسب وكالة أنباء "فرانس برس".

    وأفادت "لا بريس" ان حوالي 30 عضوا في سلك الشرطة طلبوا تسهيلات في القوانين لاعتبارات ثقافية أو دينية خلال السنتين الماضيتين، كان معظمها من رجال طلبوا إذنا بإطلاق لحاهم.

    يذكر، أن رجال الشرطة من طائفة السيخ حصلوا على إذن بارتداء غطاء الرأس الخاص المعروف بالعمامة السيخيةولم يطرأ أي تغيير على غطاء الرأس للشرطة الكندية منذ أقر قبل قرنين من الزمان، حيث كان قد استوحي من الزي العسكري البريطاني الموحد.

    يذكرُ أن الشرطة في السويد والنرويج، وأسكتلندا وبعض الولايات الأمريكية قد سمحت للنساء بارتداء الحجاب، فيما اتخذت شرطة لندن هذه الخطوة قبل عشر سنوات.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى