بوادر خلاف جديد بين موسكو وأنقرة بعد عملية "درع الفرات" - الرباط بريس بوادر خلاف جديد بين موسكو وأنقرة بعد عملية "درع الفرات" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 24 أغسطس 2016

    بوادر خلاف جديد بين موسكو وأنقرة بعد عملية "درع الفرات"



    قالت الخارجية الروسية، تعليقا على التدخل التركي في مدينة جرابلس السورية،  إن جهود محاربة الإرهاب على الحدود السورية التركية تكتسب في المرحلة الراهنة أهمية أكبر من أي وقت مضى، إلا أنها تتطلب تنسيقا بين أنقرة ودمشق.

    ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن مصادر في الخارجية الروسية، قولها : "تكتسب إجراءات محاربة الإرهاب في سوريا أهمية أكثر إلحاحا من أي وقت مضى، ولا سيما في منطقة الحدود السورية التركية. لكن أحد العوامل الرئيسية التي تحدد فعالية هذه الجهود، يتعلق بالتنسيق مع دمشق".

    ويتوقع أن يثير التدخل التركي خلافات جديدة بين تركيا وروسيا، بعد تطبيع العلاقات بين البلدين بعد قطيعة دامت لأشهر عقب إسقاط الجيش التركي لمقاتلة روسية شهر نوفمبر من العام الماضي.

    من جانبها دانت وزارة الخارجية السورية عملية "درع الفرات" التي أطلقها الجيش التركي في شمال سوريا يوم الأربعاء، انطلاقا من مدينة جرابلس واعتبرتها خرقا سافرا لسيادتها.

    يذكرُ أن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" أعلن أن العملية العسكرية التي انطلقت في الساعة الرابعة صباح يوم الأربعاء، تستهدف إزالة المخاطر الناجمة عن تنظيم "داعش" والميليشيات التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي لأكراد سوريا. كما أكد أن الدعم العسكري التركي لمقاتلي المعارضة المعتدلة في عملية تحرير مدينة جرابلس الحدودية من أيدي "داعش".


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى