السلطات السعودية تحبط محاولات تفجير إرهابية بالقطيف - الرباط بريس السلطات السعودية تحبط محاولات تفجير إرهابية بالقطيف - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 24 أغسطس 2016

    السلطات السعودية تحبط محاولات تفجير إرهابية بالقطيف


    أكدت السلطات السعودية، أن الجهات الأمنية التابعة لها قامت، أمس الثلاثاء، بإحباط محاولة لاستهداف مسجد المصطفى، بمحافظة القطيف، شرقي البلاد.

    وأوضح المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، أن الجهات الأمنية قامت بـ "إحباط عملية إرهابية وشيكة التنفيذ، كانت تستهدف المصلين بمسجد المصطفى في بلدة أم الحمام بمحافظة القطيف أثناء صلاة المغرب".

    وأشار إلى أنه "بعدما أثارت تحركات أحد الأشخاص الاشتباه، من قبل رجال الأمن الموجودين في الموقع، بادروا إلى اعتراضه، ما دفعه لمحاولة تفجير عبوة ناسفة موضوعة بحقيبة رياضية، كان يحملها على ظهره".

    ونقلت "وكالة الأنباء السعودية"، تصريحا لمتحدث أمني أوضح فيه السلطات الأمنية تمكنت من السيطرة على المهاجم، بعد أن بادرته بإطلاق النار عليه، وعثر بحوزته على حقيبة "اتضح أنها مشركة بكمية من المواد المتفجرة بلغ وزنها أربعة كيلوغرامات".
    وبحسب وزارة الداخلية، "توفي الشاب خلال نقله إلى أحد مستشفيات المنطقة، وهو يحمل بطاقة مقيم من الجنسية الباكستانية"، مشيرة إلى أن التحقيقات لا تزال قائمة.

    من جانب آخر، أكد المتحدث باسم الداخلية، أن السلطات الأمنية تمكنت من القبض على شخصين حاولا استهداف مطعم ومقهى في القطيف، الأسبوع الماضي، بعدما تم تجنيدهما من قبل تنظيم "الدولة الإسلامية" "داعش"، والمتهمان هما مواطن سعودي، وآخر يحمل الجنسية السورية.

    وأكد ذات المصدر، أن إحدى النقاط الأمنية اشتبهت بشخصين، في مدينة الدمام، يوم الجمعة الماضي، و"عندما تم توقيفهما، بدت عليهما حالة شديدة من الارتباك ثم حاولا المقاومة والفرار، إلا أن رجال الأمن تمكنوا من تفتيشهما وعثر في سيارتهما على سلاح ناري، وحزام ناسف مكون من سبع قوالب محشوة بمادة شديدة الانفجار، بلغ وزنها الإجمالي سبعة كيلو وثلاثمائة غرام، وكانت في حالة تشريك كاملة".
    وأظهرت التحقيقات في نتائج أولية بأن مستقلّي المركبة هما:
    1-    عبدالله عبدالرحمن عبدالله الغنيمي (سعودي الجنسية) يبلغ من العمر 27 عاماً.
    2-     حسين محمد علي محمد (سوري الجنسية) يبلغ من العمر 24 عاماً.
      وتم تجنيدهما من عناصر تنظيم داعش بالخارج للقيام بعملية انتحارية تستهدف مطعم ومقهى السيف بمدينة تاروت، وحدد موعد تنفيذها في الساعة الـ11 من مساء اليوم ذاته.
    كما تم القبض على شخصين آخرين من الجنسية السورية، بناء على التحقيقات التي لا تزال قائمة في هذه الجريمة.

    وأكدت وزارة الداخلية مجدداً مواصلة الجهات الأمنية جهودها بكل عزيمة وإصرار لكشف وإحباط المخططات الإرهابية التي تستهدف الإخلال بأمن واستقرار البلاد.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى