روسيف تدعو للمقاومة قبيل محاكمتها - الرباط بريس روسيف تدعو للمقاومة قبيل محاكمتها - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الأربعاء، 24 أغسطس 2016

    روسيف تدعو للمقاومة قبيل محاكمتها



    قبل يموين من موعد محامتها بمجلس الشيوخ البرازيلي، دعت الرئيسة البرازيلية المعلقة مهامها "ديلما روسيف"، أنصارها إلى "المقاومة".

    ويبدأ مجلس الشيوخ الذي تحول الى محكمة برئاسة رئيس المحكمة الفيديرالية العليا، عند الساعة التاسعة من يوم غد الخميس 25 غشت الجاري، المحاكمة التي يفترض أن يصدر الحكم فيها بتاريخ 31 من نفس الشهر.

    وقالت روسيف أمام تجمع ضم مئات من مناصريها احتشدوا في "ساو باولو": "فلنقاوم كلنا مع بعضنا".

    وأضافت "ما تعلمناه من كل هذا، هو أن الديموقراطية ليست مضمونة كما كنا نظن، يجب أن نكون دائما في حال تأهب لكي لا نخسر ما ربحناه"، وذلك وسط تصفيق قرابة 1500 عامل وطالب وفنان، وفق أعداد قدمها منظمو التجمع.

    تصويت تاريخي

    وستقرر جلسات المحاكمة التي تستمر أياما مصير الزعيمة اليسارية التي علقت مهامها في 12  مايو الماضي بتصويت تاريخي أول لأعضاء مجلس الشيوخ.

    وفي حال دينت "روسيف" بالتلاعب بالحسابات العامة وبتوقيع مراسيم تنص على نفقات لم تكن مقررة، من دون موافقة البرلمان، فستفقد منصبها فورا.

    وبهكذا  قرارستنتهي  13 سنة من حكم حزب "العمال" على رأس أول اقتصاد في أميركا اللاتينية شهد فورة اجتماعية اقتصادية كبيرة في عهد الرئيس لويس ايناسيو لولا دا سيلفا 2003-2010. ولكن إذا جرت تبرئتها، ستعود روسيف (68 سنة) الى منصبها على الفور حتى انتهاء ولايتها الثانية في نهاية 2018.

    ويظل هذا  السيناريو مستبعدا، إذ حسب  أرقام نشرتها الصحف البرازيلية، يؤيد بين 58 و61 عضوا في مجلس الشيوخ إقالة الرئيسة، وهو عدد أكبر من المطلوب أي 54 عضوا فقط.



       
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى