زعيم المعارضة التركية يلبي دعوة "أردوغان" للتظاهر - الرباط بريس زعيم المعارضة التركية يلبي دعوة "أردوغان" للتظاهر - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 5 أغسطس 2016

    زعيم المعارضة التركية يلبي دعوة "أردوغان" للتظاهر



    يبدو أن المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا، نجحت إلى حد كبير في تعزيز حالة التوافق بين مختلف الأحزاب التركية، إذ أعلن زعيم أكبر أحزاب المعارضة في تركيا "كمال قليتش دار أوغلو" المشاركة، بناء على طلب من الرئيس "أردوغان"، في مظاهرة يوم الأحد المقبل ضد محاولة الإنقلاب التي شهدتها البلاد الشهر الماضي.

    وذكرت وسائل الإعلام التركية أن رئيس حزب الشعب الجمهوري يسار الوسط وافق على المشاركة في المظاهرة المقرر تنظيمها الأحد في إسطنبول.

    وكان رئيس حزب الحركة القومية "دولت بهجلي" قال بالفعل إنه سوف يشارك في الحدث إلى جانب مئات الآلاف من المتظاهرين المتوقعين.

    في حين لم توجه الدعوة إلى رئيس حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للأكراد للمشاركة، كما لم  توجه له الدعوة أيضا لحضور اسقبال الرئيس أردوغان لقادة أحزاب المعارضة عقب محاولة الانقلاب الفاشلة.

    واتهم أردوغان مرارا حزب الشعوب الديمقراطي وهو ثاني أكبر أحزاب المعارضة في البلاد، بأن له صلات بحزب العمال الكردستاني المحظور، ومع ذلك مازال حزب الشعوب الديمقراطي قانونيا وينفي أنه على صلة بالجماعة المسلحة.

    وكانت أحزاب المعارضة الثلاثة الممثلة في البرلمان التركي قد دانت سابقا محاولة الانقلاب التي تمت في 15 يوليوز الماضي.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى