أخبار المغرب الكبير بين يديك - الرباط بريس أخبار المغرب الكبير بين يديك - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 5 أغسطس 2016

    أخبار المغرب الكبير بين يديك




    المغرب

    سياسيون يغادرون "العدالة والتنميّة" للالتحاق بـ"الأصالة والمعاصرة"

    أعلن حزب الأصالة والمعاصرة عن انضمام عدد من الأعضاء السابقين في حزب العدالة والتنمية إليه، حيث تحدث المنشقون، في ندوة نظمها "البام" اليوم الجمعة بمقره المركزي بالرباط، عن أسباب التحاقهم بالغريم السياسي لحزبهم السابق.
    هسبريس

    تراجع البطالة بالمغرب إلى 8.6% في الربع الثاني من العام الحالي
    أظهرت الأرقام الرسمية اليوم الجمعة تراجع معدل البطالة في المغرب إلى 8.6 بالمئة في الربع الثاني من العام الحالي مقارنة مع 8.7 بالمئة في الفترة ذاتها قبل عام مع تركز نمو التوظيف في قطاعي الإنشاءات والخدمات.
    موقع لكم
    http://goo.gl/2KOBo6

    الجزائر

    تقليص الأجور يهدد السلم الأهلي في الجزائر
    قررت الحكومة الجزائرية اقتطاع بعض المنح من أجور الموظفين العموميين تكريسا لإجراءات تقشف اتخذتها بسبب أزمة الموارد الناتجة عن انخفاض أسعار النفط، وهي إجراءات دخلت مرحلة تطبيق "حاسمة"، ويرجح أن تساهم بشكل كبير في تأجيج الأزمة وضرب الاستقرار الاجتماعي الهش.
    الجزائر تايمز
    http://goo.gl/KWIpsE

    اليهود مستاءون من "هجر" مقابرهم بالجزائر
    أعلن برلماني فرانكو إسرائيلي من أصول تونسية تكفله بقضية “هجر” أماكن دفن اليهود بالجزائر على أساس أنه بلغته “مخاوف مشروعة” عبَّر عنها يهود تتعلق بمصير مقابرهم في الجزائر. و نشر صحفي إسرائيلي قديم يدعى جوناتان سيمون سيلر، أول أمس في مدونته، بيانا نشره البرلماني الفرنسي ماير حبيب، يتضمن موضوع “أزمة أماكن دفن اليهود بالجزائر”.
    الخبر

    تونس

    خبير مافيا يكشف اسم البلد الأكثر فسادا في العالم

    توصل الصحفي روبرتو سافيانو إلى أن بريطانيا هي البلد الأكثر فسادا في العالم بعد أن قضى أكثر من عقد من الزمن في محاولة الكشف عن العمليات الإجرامية للمافيا الإيطالية. وقد أدلى سافيانو البالغ من العمر 36 عاما، بهذه التصريحات في مهرجان الأدب الحي وكان يعيش تحت حماية الشرطة منذ أن نشر فضائح عن أعضاء كامورا، فرع المافيا الموجود في نابولي، عام 2006.
    الشروق التونسية

    الأسماء المرشحة لتولي حقائب وزارية في حكومة الوحدة الوطنية

     تفيد المعطيات المسربة أن من بين الأسماء المرشحة لتولي حقائب وزارية في الحكومة الجديدة سميرة الشواشي عن الاتحاد الوطني الحر التي تم ترشيحها لوزارة الثقافة كما تم ترشيح الصافي السعيد لنفس الوزارة وهناك إمكانية لترشيح أسامة بن سالم لوزارة الشباب والرياضة حسب ما ورد في الشروق اونلاين.
    الجريدة التونسية

    ليبيا

    كوبلر.. يجب على الليبيين محاربة الإرهاب تحت قيادة  المجلس الرئاسي

    قال رئيس البعثة الأممية للدعم ليبيا، مارتن كوبلر إن الليبيين عليهم محاربة الإرهاب معًا بجيش موحد تحت قيادة المجلس الرئاسي. كما أعرب، في تغريدة على “تويتر”، عن استيائه من الهجوم الإرهابي في بنغازي، مبلغًا تعازيه لأهالي الضحايا والتمني بالشفاء للمصابين.
    عين ليبيا
    http://goo.gl/h244Wk


    أوباما.. سنواصل تنفيذ ضربات جوية في سرت 

    دعا باراك أوباما الإدارة الأمريكية إلى مواصلة دعمها لحكومة الوفاق الوطني الليبية في حربها ضد تنظيم داعش في مدينة سرت. وأكد أوباما تواصل الدعم الأمريكي لحكومة الوفاق في الحرب ضد داعش، وذلك بتنفيذ الجيش الأمريكي عدة غارات جوية ضد داعش في مدينة.
    اخبار ليبيا

    موريتانيا

    تنظيم القاعدة يتبنى قتل نقيب  " حماتا " في الجيش المالي

    تبنى تنظيم القاعدة ببلاد " المغرب الإسلامي" عملية اختطاف وقتل النقيب الأزوادي العامل فى مدينة تمبكتو بإقليم أزواد منذ ثلاثة أيام ، وقد اصدر التنظيم بيانا ، تبنى خلاله العملية متهما الضابط "حماتا " بالعمالة للاستخبارات الفرنسية والموريتانية .
    أخبار الساحل


    إعلامي موريتاني يكشف عن العقل المدبر لانقلاب 2005

    كشف الإعلامي والكاتب الصحفي محمد فآل ولد عُمير عن معلومات تنشر لأول مرة بشأن انقلاب الثالث غشت 2005 ،  تضمنت تفاصيل البدايات الأولي للتحضير للانقلاب ، وخيارات توقيت التنفيذ والنواة الأولي للانقلاب ،  والعقول المخططة له، فضلا عن دوافعه الحقيقية والظرفية السياسية للبلد فى تلك الفترة.
    وكالة أنباء أطلس




    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى