جلالة الملك يعزي ويتكفل بضحايا العمارة المنهارة بالدار البيضاء - الرباط بريس جلالة الملك يعزي ويتكفل بضحايا العمارة المنهارة بالدار البيضاء - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 5 أغسطس 2016

    جلالة الملك يعزي ويتكفل بضحايا العمارة المنهارة بالدار البيضاء




     بعث جلالة الملك محمد السادس ببرقية تعزية ومواساة لأسر ضحايا حادث انهيار عمارة سكنية من أربعة طوابق بأحد أحياء الدار البيضاء.
    وجاء في بلاغ رسمي للديوان الملكي لحظات قليلة بعد الحادث أنه "وعلى إثر الحادث المفجع لانهيار بناية سكنية بمقاطعة سباتة، بمدينة الدار البيضاء، بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، ببرقيات تعازي ومواساة إلى أسر الضحايا، ضمّنها مشاعر تعاطف جلالته معهم، ومواساته لهم، في هذا الظرف الأليمة، داعيا الله تعالى أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل".
    وكما جرت العادة الملكية الطيبة في مثل هذه الظروف العصيبة، فقد أورد البلاغ أنه "ومشاطرة من جلالته للأسر المكلومة مشاعرها، وتخفيفا لما ألم بها من رزء فادح، فقد قرر سيدنا المنصور بالله التكفل شخصيا بتكاليف الدفن وبعلاج المصابين، كما أصدر جلالة الملك تعليماته السامية إلى السلطات المختصة، لاتخاذ الإجراءات الضرورية، من أجل تقديم مختلف أشكال الدعم والمساعدة لأسر الضحايا والمصابين".
    وكان حادث الانهيار الذي تعرضت له عمارة سكنية من أربعة طوابق بحي الأشجار بمقاطعة سباتا بالدار البيضاء، قد خلف حسب رواية رسمية مقتل شخص واحد وجرح حوالي 22 آخرين، بينما كانت رواية "لوكالة المغرب العربي" للأنباء قد أعلنت وفاة 4 أشخاص، ضمن النازلة، قبل إصدارها لتصويب لاحق.

    وفيما تعددت الأنباء حول سبب انهيار العمارة، رجحت بعض المصادر أن يكون السبب، الحصول على رخصة لإضافة طابق خامس في العمارة الحديثة البناء، وهو ما أدى لانهيار أساسات العمارة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى