دير شبيغل تننشر تفاصيل مثيرة عن منفذي اعتدائي ألمانيا - الرباط بريس دير شبيغل تننشر تفاصيل مثيرة عن منفذي اعتدائي ألمانيا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 5 أغسطس 2016

    دير شبيغل تننشر تفاصيل مثيرة عن منفذي اعتدائي ألمانيا




    أوردت أسبوعية "دير شبيغل" الألمانية، أن منفذي الإعتداءين اللذين تبناهما تنظيم داعش أواخر شهر يوليوز الماضي في ألمانيا كانا على اتصال بعناصر من التنظيم المتطرف خصوصا في السعودية للتشاور بشأن تنفيذ مخططيهما.
    وأفادت المجلة في نسختها التي ستصدر غدا السبت أن الرجلين تحادثا عبر مختلف أنظمة التواصل مع أشخاص عديدين تشير أرقام معظمهم إلى المملكة السعودية، من دون أن تذكر المجلة مصادرها.
    وأوضحت أن "رياض خان أحمدزاي" البالغ 17 عاما، والمتحدر على الأرجح من أفغانستان والذي هاجم بفأس في الـ 18 يوليوز، ركاب قطار واصاب خمسة بجروح، اقترح عليه عنصر في التنظيم المتشدد ان يدهس حشدا بسيارة، في سيناريو مشابه لاعتداء نيس في الـ 14 يوليوز في جنوب فرنسا.

    لكن الشاب قال إنه لا يحمل إجازة قيادة مقترحا مهاجمة قطار، وانتهى الحديث بقول المنفذ "نلتقي في الجنة"، علما أنه قتل برصاص الشرطة.
    أما منفذ هجوم 24 يوليوز وخلف  15 جريحا، السوري "محمد دليل" فكان أيضا على اتصال بعنصر في التنظيم طلب منه تصوير انفجار حقيبة ظهر تعود له في مهرجان موسيقي في انسباخ (جنوب) وإرسال التسجيل إلى التنظيم.

    ويرى المحققون، بحسب شبيغل، أن هذا المهاجم الذي قتل بالخطأ على الأرجح أثناء تفجير عبوته، لم يكن ينوي تنفيذ هجوم انتحاري، فقد أشارت الاتصالات بينه وبين محاوره غلى أنه كان ينوي تنفيذ اعتداءات أخرى.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى