إيطاليا: تفكيك عصابة لتهريب البشر مرتبطة بداعش - الرباط بريس إيطاليا: تفكيك عصابة لتهريب البشر مرتبطة بداعش - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 5 أغسطس 2016

    إيطاليا: تفكيك عصابة لتهريب البشر مرتبطة بداعش



    أعلنت السلطات الأمنية الإيطالية، اليوم الجمعة، عن تفكيك عصابة من مهربي البشر، مرتبطة بتنظيم "داعش" يقودها مواطن تونسي، بحسب بيان رسمي.

    وحسب بيان لقوات الدرك الوطني"قامت شعبة العمليات الخاصة التابعة لها اليوم باعتقال التونسي محمد الخميري، بناء على مذكرة توقيف، صادرة عن النيابة العامة، في سانتا ماريا كابوا فيتيري (جنوب غرب)، ومعه ثمانية أجانب آخرين (لم يكشف عن جنسياتهم) بتهمة تكوين عصابة إجرامية تهدف إلى تهريب المهاجرين وتزوير الوثائق".
    ووجهت إلى الخميري تهمة الضلوع بأنشطة إرهابية، أيضاً.

    وذكر البيان أنه تم توثيق ارتباط الخميري، البالغ من العمر 41 عاماً، بتنظيم داعش، من خلال أنشطته على وسائل التواصل الاجتماعي، لاسيما تويتر وفيسبوك والتسجيلات الهاتفية التي أعلن عبرها مبايعته لداعش، علماً أنه كان يعمل مسؤولاً عن مسجد في بلدة سان مارتشيلينو، في محافظة كازيرتا (جنوب غرب).

    ونقل التلفزيون الحكومي عن وزير الداخلية "أنجيلينو ألفانو"، قوله إن "تفكيك هذه العصابة يثبت قدرة قوى الأمن والقضاء في إيطاليا على مواجهة التنظيمات الإرهابية".

    يذكر أن  وزير العدل الإيطالي "أندريا أورلاندو" كشف أمس الخميس أن تنظيم داعش "ضالع في عمليات انطلاق قوارب الهجرة غير الشرعية بحرا نحو إيطاليا"، وأكد أن التحقيقات الجارية تفيد بدور حاسم يلعبه عناصر في التنظيم في إدارة تدفقات الهجرة إلى إياطاليا.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى