تونس..المعارضة تنسحب من مشاورات تشكيل حكومة الوحدة - الرباط بريس تونس..المعارضة تنسحب من مشاورات تشكيل حكومة الوحدة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 5 أغسطس 2016

    تونس..المعارضة تنسحب من مشاورات تشكيل حكومة الوحدة



    انسحبت أحزاب المعارضة التونسية من مشاورات تشكيل حكومة الوحدة الوطنية التي كلف وزير التنمية المحلية السابق "يوسف الشاهد" بتشكيلها مع مجموعة من الأحزاب والمنظمات، بهدف إخراج البلاد من أزمتها الاقتصادية والاجتماعية.
    وأكدت أحزاب المعارضة التونسية، و التي تضم كل من "حركة الشعب" و"المسار الاجتماعي الديمقراطي"، خلال مؤتمر صحفي عقد ليلة أمس الخميس / الجمعة ( 4 – 5 غشت )  في العاصمة تونس، انسحابها من مشاورات تشكيل الحكومة، معتبرةً أنها "ستكون حكومة محاصصة حزبية" على حسب تعبيرهم .
    وقال عضو البرلمان عن "حركة الشعب ""زهير المغزاوي" في كلمته" إني التقيت برئيس الحكومة المكلف "الشاهد"، وأبلغته بانسحاب هذه الأحزاب من المشاورات، وأنها غير معنية بالمشاركة في الحكومة المرتقبة".
    ومن جهته قال "الشاهد" المكلف بشكيل الحكومة أنه "سيشرع في إجراء مشاورات حول تكوين الحكومة مع جميع الأحزاب السياسية والمكونات الوطنية". مضيفا أن " حكومته ستكون "حكومة سياسية، وكفاءات وطنية، بدون محاصصة"، مؤكداً في الوقت ذاته، أنها "ستكون حكومة شباب، إيمانا منا بقدرة الشباب على تغيير الأوضاع، وستكون المرأة ممثلة بحجم وقدر أكبر ، " حسب تعبيره .
    يذكر أن الرئيس التونسي "الباجي قائد السبسي" قد كلّف الأربعاء المنصرم ( 3 غشت )  وزير التنمية المحلية في حكومة تصريف الأعمال، القيادي في "نداء تونس" "يوسف الشاهد"، بتشكيل حكومة وحدة وطنية للقيام بإصلاحات اقتصادية واجتماعية لإيجاد مخرج للأزمة في البلاد".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى