إصابة زعيم "بوكو حرام" وقتل قادة الجماعة بغارة جوية - الرباط بريس إصابة زعيم "بوكو حرام" وقتل قادة الجماعة بغارة جوية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

    إصابة زعيم "بوكو حرام" وقتل قادة الجماعة بغارة جوية


    أصيب اليوم الثلاثاء، زعيم "بوكو حرام " أبو بكر الشكوي، بجروح خطيرة، بينما قتل عدد من قادة هذه الجماعة الإسلامية في غارة جوية على معقلهم في شمال شرق نيجيريا.

    وقال الناطق الرسمي باسم الجيش "ساني عثمان" في بيان أن الشكوي "أصيب بجروح خطيرة" في الغارة التي نفذت الجمعة على غابة في "سامبيزا". وأضاف "ساني عثمان" أن ثلاثة من قادة الجماعة هم "ابو بكر موبي "و"مالام نوهو" و"مالام هامان" قتلوا وأصيب آخرون بجروح.
    وكان الجيش النيجيري أعلن من قبل عدة مرات عن مقتل" أبو بكر الشكوي" والذي عاد وظهر في تسجيلات فيديو بعد ذلك.
    وكان "ابوبكر الشكوي" المتواري عن الأنظار وعد في تسجيل فيديو في الثامن من غشت بتكثيف القتال لينفي ما يشاع عن انقسامات داخل التنظيم الإسلامي النيجيري المتطرف. وجاء هذا التسجيل بعد أسبوع من تقديم أبو مصعب البرناوي على انه الوالي الجديد لخلافة غرب إفريقيا من قبل نشرة يصدرها تنظيم الدولة الإسلامية.
    وأورد الجيش تعليقا على عملياته ضد جماعة "بوكو حرام"، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "غارة للقوات الجوية النيجيرية تقتل قادة في جماعة بوكو حرام الإرهابية، وتصيب أبو بكر شيكاو بجروح بالغة".

    وأصدر الكولونيل "ساني كوكاشيكا عثمان" المتحدث باسم الجيش،  اليوم الثلاثاء، بيانا قال فيه إنه "يعتقد أن زعيمهم المعروف باسم أبو بكر شيكاو أصيب بجروح قاتلة في كتفيه."

    ولم يقدم الجيش عبر حسابه على "تويتر" تفاصيل إضافية عن الغارة، لكن التليفزيون النيجيري الحكومي أفاد، نقلا عن مصادر عسكرية، بأن الغارة تم شنها، الخميس الماضي، على غابة "سامبيسا" في ولاية بورنو؛ ما أسفر عن مقتل عدد من قادة جماعة "بوكو حرام"؛ حيث تأكد مقتل "أبو بكر موبي" و"مالام نوهو"، و"مالام هامان"، بينما تعرض زعيم الجماعة أبو بكر شيكاو لـ"إصابة بالغة".

    يذكرُ أن جماعة "بوكو حرام" بدأت حملة منذ سبعة أعوام لإقامة دولة إسلامية أسفرت عن مقتل نحو 15 ألف شخص وتشريد أكثر من مليونين وانتقال الاشتباكات إلى الكاميرون وتشاد والنيجر المجاورة.

    واختطفت الجماعة 270 طالبة في أبريل نيسان عام 2014 وتعتقد قوات الأمن أنها تحتجز بعضهن إلى اليوم، في غابة "سامبيسا" في ولاية "بورنو".
    ويذكر، أن وزير الخارجية الأميركي "جون كيري"  يقوم بزيارة إلى المنطقة للبحث في مكافحة جماعة "بوكو حرام " التي اسفر تمردها عن سقوط عشرين الف قتيل ونزوح 2,6 مليون شخص منذ 2009.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى