قوات عراقية مشتركة تبدأ عملية اقتحام مركز نينوى - الرباط بريس قوات عراقية مشتركة تبدأ عملية اقتحام مركز نينوى - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

    قوات عراقية مشتركة تبدأ عملية اقتحام مركز نينوى



    كشفت تقارير إعلامية من محافظة نينوى العراقية، اليوم  الثلاثاء، أن قوات مشتركة بدأت عملية لاقتحام مركز ناحية القيارة جنوبي المحافظة، وتحدث عن أنه سيتم إعلان تحرير الناحية من تنظيم "داعش" بشكل كامل خلال الساعات المقبلة.

    وأورد موقع "السومرية نيوز″، نقلا عن مصدر أمني أن "قوات من عمليات نينوى ومكافحة الإرهاب بدأت فجر اليوم بعملية تحرير مركز قضاء القيارة (65 كلم جنوبي نينوى)"، موضحا أن "تلك القوات تحرز تقدما كبيرا للسيطرة بشكل كامل على مركز الناحية والتعامل مع جيوب مسلحي التنظيم".

    وأضاف المصدر، الذي لم يكشف عن إسمه، أن "هناك هروبا جماعيا لعناصر التنظيم باتجاه نينوى"، مشيرا إلى أن "عملية تحرير القيارة محسومة عسكريا وما هي إلا ساعات وسيتم الإعلان عن تحريرها بالكامل.

    طلب عشائري

    من جانب آخر استعان أبناء العشائر في المحافظة، بالجانب الأميركي للضغط على رئيس الحكومة حيدر العبادي للقبول بمشاركتهم بمعارك تحرير الموصل.

    يأتي ذلك في وقت تستعد فيه مليشيا "الحشد الشعبي" مع القوات العراقية لخوض معركة الموصل، على الرغم من رفض أهالي المحافظة وحكومتها دخول "الحشد".

    ودعا رئيس ائتلاف ‏متحدون، "أسامة النجيفي"، خلال استقباله السفير الأميركي "ستيوارت جونز"، أمس الإثنين في بغداد، إلى "أن تدعم بلاده أبناء نينوى، ‏وتمكينهم من حقهم وواجبهم في تحرير محافظتهم من سيطرة تنظيم " داعش" .

    يذكرُ، أن الحكومة العراقية ما زالت تناور بشأن مشاركة القوات العشائرية من أهالي الموصل في تحرير محافظتهم، في وقت اتخذت فيه تلك العشائر استعداداتها وأنهت معسكرات تدريبها منذ فترة معتبرة.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى