فرنسا تشيد بالمغرب وتجدد إرادتها للتعاون من أجل محاربة الارهاب - الرباط بريس فرنسا تشيد بالمغرب وتجدد إرادتها للتعاون من أجل محاربة الارهاب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

    فرنسا تشيد بالمغرب وتجدد إرادتها للتعاون من أجل محاربة الارهاب

    (جلالة الملك والرئيس الفرنسي إثر تدشين مشاريع سككية بالمغرب)
    الرباط بريس- ومع
    أشادت فرنسا بالالتزام القوي للمغرب، من أجل التصدي للتعصب، معربة عن إرادتها للعمل مع المملكة بهدف محاربة التطرف والإرهاب.
    وقال الناطق باسم وزارة لخارجية الفرنسية، "رومان نادال "في لقاء مع الصحافة أمس الاثنين، إن"فرنسا تشيد بالالتزام القوي للمغرب من اجل التصدي للتعصب بكل أشكاله، وتجدد إرادتها للعمل سويا في إطار الشراكة الاستثنائية بهدف محاربة التطرف والإرهاب".
    ولدى تطرقه إلى الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمة بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب، قال الناطق إن جلالة الملك وجه "رسالة سلام وتسامح" ، وأدان جريمة اغتيال الأب هامل في 26 يوليوز باعتبارها "حماقة لا تغتفر" والتي كانت محط اشمئزاز العالم.
    وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد أدان في خطاب 20 غشت بشدة، قتل الأبرياء ، مؤكدا إن اغتيال راهب حرام شرعا.
    وقال جلالته في هذا الخطاب " ندين بشدة قتل الأبرياء. ونؤمن بأن قتل راهب حرام شرعا. وقتله داخل كنيسة حماقة لا تغتفر".
    كما دعا جلالة الملك المسلمين والمسيحيين واليهود، الى الوقوف في صف واحد من أجل مواجهة كل أشكال التطرف والكراهية والانغلاق، وحث المغاربة المقيمين بالخارج على التشبث بقيم دينهم، وبتقاليدهم العريقة، في مواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب الغريبة عنهم.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى