السودان يستقبل زعيم المعارضة في الجنوب مشار لـ"دواع إنسانية" - الرباط بريس السودان يستقبل زعيم المعارضة في الجنوب مشار لـ"دواع إنسانية" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

    السودان يستقبل زعيم المعارضة في الجنوب مشار لـ"دواع إنسانية"



    أعلنت الحكومة السودانية، اليوم الثلاثاء، عن استقبالها لزعيم المعارضة المسلحة في دولة جنوب السودان، "رياك مشار"، لتلقي العلاج، مشددة على أن هذه "الخطوة تمت لدواع إنسانية بحثة"، وأنها أبلغت بذلك دولة جنوب السودان.

    ونقلت وسائل الإعلام الرسمية في السودان، بيانا للحكومة اليوم، جاء فيه أنها استقبلت، في وقت لم تحدده، "مشار"، لدواعٍ إنسانية، إذ "خضع مباشرة للعلاج، لا سيما أنه كان في حالة صحية تستدعي سرعة العلاج"، مؤكدة أنه "سيبقى في الخرطوم إلى حين تماثله للشفاء والذهاب حيث يشاء".

    ويبدو أن الخرطوم لم تجد أي حرج في الخطوة، لا سيما أن الأمم المتحدة سبق أن ساعدت مشار في الوصول إلى إحدى دول الجوار في محاولة لإنقاذه، وذكرت أنها أبلغت جوبا بـ"الخطوة".

    ولم يصدر رد فعل رسمي من "جوبا" إلى الآن إلا أن سفير جنوب السودان في الخرطوم قال "إن الحكومة السودانية أبلغتهم بالفعل باستضافة مشار لدواع إنسانية، وأنها أبلغت، أيضا، النائب الأول لرئيس دولة جنوب السودان، "تعبان دينق"، عند وصوله الخرطوم، وأن بلاده لم تبد احتجاجا على ذلك".

    يذكرُ أن "مشار" هرب من جوبا في يوليو الماضي، عقب أحداث القصر الرئاسي، وسط أنباء عن محاولات لاغتياله من قبل جيش الحكومة، لكنه أصيب في كمين، أخيرا، قتل فيه عدد من حراسه، فضلا عن سكرتيره الخاص "حاتم أشوي" قبل أن يتمكن من تجاوز الحدود إلى دولة مجاورة، بمساعدة من الأمم المتحدة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى