القوات العراقية تسيطر على بلدة القيارة الاستراتيجية - الرباط بريس القوات العراقية تسيطر على بلدة القيارة الاستراتيجية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

    القوات العراقية تسيطر على بلدة القيارة الاستراتيجية



    تمكنت القوات العراقية، اليوم الثلاثاء، من اقتحام بلدة "القيارة" الاستراتيجية، جنوب الموصل، مجبرة تنظيم "داعش" على التراجع والانسحاب.

    وقال ضابط في الجيش العراقي، إن "القوات العراقية اخترقت خطوط صد داعش في بلدة "القيارة" جنوب الموصل، بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم"، موضحا أن "عناصر التنظيم أُجبروا على التراجع بفعل الضربات العراقية".

    ونوه إلى  أن "القوات اقتربت من مركز البلدة، وتخوض حاليا اشتباكات مع التنظيم الذي تقهقر فيها"، مؤكداً أن "الاشتباكات تدور حاليا في الأحياء الشمالية للمدينة، وسط غموض يلف مصير المدنيين فيها".

    وتشارك في الهجوم  قوات مكافحة الإرهاب، واللواء 17 واللواء 37 المدرع من الجيش العراقي.

    وكانت قطعات الجيش العراقي المتواجدة على تخوم بلدة القيارة جنوب الموصل، قد تحركت فجر اليوم نحو البلدة، محاولةً استعادتها من تنظيم داعش.

    وفي حين أكد أن التنظيم لغّم الطرق المؤدية إلى البلدة بشكل كثيف، بحيث يصعب اختراقها، ما أخّر عملية تقدم القوات العراقية، كما لجأ التنظيم إلى حرق آبار النفط المحيطة بالبلدة للتغطية على انسحابه، وتجنب صواريخ الطيران العراقي الذي وفر غطاء للقطعات الجيش العراقي.

    يذكرُ أن القوات العراقي تحاول من خلال هجومها على بلدة القيارة، فتح المحور الجنوبي لمدينة الموصل، وهو الطريق المؤدي للمدينة، ولا يمكن للقوات أن تهاجم الموصل إلا من خلال السيطرة على هذه البلدة.


    ويسيطر تنظيم "داعش" على بلدة القيارة منذ يونيو 2014، حيث نفسه بشكل كبير داخلها، من خلال خطوط الدفاع المتعددة، الأمر الذي صعب من عملية السيطرة عليها من قبل القوات العراقية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى