هذه هي مكافئات الفائزين بالذهب الأولمبي - الرباط بريس هذه هي مكافئات الفائزين بالذهب الأولمبي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

    هذه هي مكافئات الفائزين بالذهب الأولمبي



    يبذل المشاركون في المسابقات الأولمبية وباقي المنافسات الدولية في مختلف الرياضات جهدا كبيرا سيعا لتحقيق الفوز بإحدى الميداليات، ويستعد الرياضيون طيلة عام كامل أو أكثر ، يمارسون تمارين رياضية ومسابقات محلية وإقليمية من أجل تطوير كفاءاتهم وقدراتهم البدنية والنفسية للظفر بالذهب في الألعاب الأولمبية التي تعد أشهر الألعاب العالمية التي تحتضن مختلف أنواع الرياضات ، وبالتالي تشريف بلادهم ورفع علمها خفاقا في القرية الأولمبية.

    إلا أنه وبعد الفوز بهذه الميداليات، كيف تكون مكافئات الأبطال، طبعا كل دولة لها طريقتها في التعامل مع هذا الاستحقاق الرياضي الكوني، فبعض الدول تقدم مكافآت مالية سخية لصاحب الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية. وتختلف قيمة هذه المكافأة المالية من دولة لأخرى.

    وهكذا، تدفع الولايات المتحدة الأميركية 25 ألف دولار أميركي مقابل كل ميدالية ذهبية، فيما تدفع سنغافورة ما يعادل 753 ألف دولار، بحسب "وول ستريت جورنال".

    وتتصدر إيطاليا قائمة الدول الأوروبية الأكثر سخاءً، وهي تمنح جائزة بقيمة 185 ألف دولار لصاحب الميدالية الذهبية، تليها فرنسا بـ66 ألف دولاروتحجم بريطانيا عن تقديم أي دعم مادي لأبطالها الفائزين ، على الرغم من أنها فازت بعشرات الميداليات الذهبية في دورة ريو.

    وتدفع إندونيسيا 383 ألف دولار، وكازخستان 230 ألف دولار، روسيا 61 ألف دولار، وجنوب أفريقيا 36 ألف دولار، وكندا 15 ألف دولار، وأستراليا 15 ألف دولار.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى