وزير الخارجية القطري يدعوا إلى وقف الاقتتال العربي - الرباط بريس وزير الخارجية القطري يدعوا إلى وقف الاقتتال العربي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

    وزير الخارجية القطري يدعوا إلى وقف الاقتتال العربي


    دعا وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، اليوم الثلاثاء، إلى وضع حد للاقتتال الدائر في أكثر من بلد عربي، مؤكداً أن شعوب الشرق الأوسط تستحق حكومات "تستجيب لآمالهم واحتياجاتهم".
    وقال الوزير القطري، إن "القتال في سوريا والعراق وليبيا واليمن يجب أن توضع له نهاية لأنه كلما طال القتال كلما كانت التضحيات أكبر في العنصر البشري، وسيحرم المزيد من الأطفال من حقوقهم في التعليم".
    وقال" آل ثاني "، وهو يخاطب الملتقى السنوي لسفراء النرويج العاملين بالخارج المنعقد بالعاصمة أوسلو نقلتها وكالة الأنباء القطرية الرسمية. إن "شعوب الشرق الأوسط تستحق حكومات تستجيب لآمالهم واحتياجاتهم، وبأن تكون حقوقهم محمية، كما أنها تستحق العيش في مجتمعات تضمن العدالة، بدلاً من عدم المساواة".
    وأضاف "أعتقد أنه من الواضح لنا جميعاً أن أهمية صنع السلام وجهود التصالح في الشرق الأوسط لم تكن أكثر إلحاحاً مما هي عليه اليوم".
    وحذر الوزير القطري "من أنه كلما طال القتال، كلما زاد احتمال تطرف الشباب من الرجال والنساء وزاد إغراؤهم نحو معسكرات المتطرفين نتيجة اليأس وفقدان الأمل".
    وتابع" آل ثاني": "شعوب الشرق الأوسط لم تختر بأن تعيش في بيئة إرهاب وعنف طائفي، والتاريخ يشهد بأننا نؤمن بالتسامح والتعايش بغض النظر عن خلفيتنا المختلفة من حيث الأعراق، أو الأديان أو المذاهب".


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى