كوريا الشمالية "تلغم" حدودها مع جارتها الجنوبية - الرباط بريس كوريا الشمالية "تلغم" حدودها مع جارتها الجنوبية - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 23 أغسطس 2016

    كوريا الشمالية "تلغم" حدودها مع جارتها الجنوبية



    أعلنت قيادة الأمم المتحدة في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن كوريا الشمالية تقوم بزرع ألغام أرضية جديدة في شمال المنطقة المنزوعة السلاح التي تفصلها عن كوريا الجنوبية.

    وقال ناطق باسم القيادة تابع للهيئة التي تشرف على الهدنة التي أنهت الحرب الكورية في 1953، ، حسب ما نقلته رويترز، "ان جنودا كوريين شماليين شوهدوا يضعون الغاما على الضفة الشمالية لجسر "اللاعودة" قرب قرية "بانمونغوم" الحدودية."

    ونددت القيادة الأممية في بيان بهذه العملية للجيش الشعبي لكوريا الشمالية، مؤكدة ان "وجود أي عبوة أو ذخيرة على الجسر أو في جواره يعرض أمن الأشخاص في الجانبين للخطر".

    وذكرت بأن آلاف الاشخاص وخصوصا التلاميذ يقومون بزيارات منتظمة للمنطقة المنزوعة السلاح التي تحوي رغم تسميتها على عدد كبير من أبراج المراقبة والألغام الأرضية. وهي بمثابة منطقة عازلة عرضها كيلومتران في كل جانب من الحدود الراهنة.

    ورفضت قيادة الأمم المتحدة "التكهن" بأسباب عملية زرع الألغام، لكن وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" نقلت عن مصدر عسكري أنها قد تكون محاولة لمنع انشقاق محتمل لجنود انطلاقا من خط الجبهة.

    وهددت "بيونغيانغ" الاثنين الماضي "سيول" بضربات نووية في اليوم الأول من المناورات السنوية بين الجنود الكوريين الجنوبيين والأميركيين.

    يذكرُ أن التوتر تصاعد اخيرا في شبه الجزيرة الكورية، بعد سلسلة انشقاقات في الشمال، وأبرزها الأسبوع الفائت للمسؤول الثاني في سفارة كوريا الشمالية في بريطانيا. والأحد، حذر مسؤول في وزارة التوحيد الكورية الجنوبية من أن بيونغيانغ قد تخطط لاعتداءات أو لاغتيالات تطاول منشقين أو ناشطين معارضين.

    وتجدر الإشارة أن الحرب الكورية (1950-1953) انتهت بهدنة، لكن البلدين لم يوقعا أي اتفاق سلام ولا يزالان نظريا في حال حرب منذ هذا التاريخ.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى