بعد رسالة الظواهري أنصار الدين تختطف خمس جنود ماليين - الرباط بريس بعد رسالة الظواهري أنصار الدين تختطف خمس جنود ماليين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 4 أغسطس 2016

    بعد رسالة الظواهري أنصار الدين تختطف خمس جنود ماليين




    يبدو أن أسلوب الاختطاف الذي دعا له زعيم تنظيم القاعدة "أيمن الظواهري"، في إحدى تسجيلاته الصوتية الاخيرة، بدأ يسري مفعوله لدى الجماعات التابعة للتنظيم، في شتى بقاع العالم، حيث أعلن أمس من طرف تنظيم جماعة أنصار الدين، الناشطة بشمال مالي، عن اختطاف خمسة جنود ماليين.
    ونشر "موقع الأخبار" الموريتاني، خبر اعتقال التنظيم الذي يتزعمه المدعو "إياد أغ غالي" لخمسة جنود ماليين، وثقوها بشريط فيديو يظهر فيه الجنود الخمسة، وهم يؤكدون فيه اختطافهم من طرف جامعة أنصار الدين يوم 19 يوليوز 2016، بعد الهجوم على القاعدة العسكرية في "نامبالا" غير بعيد من الحدود المالية الموريتانية.
     وذكر المصدر أن الفيديو ضم حديث المختطفين الخمسة، من طرف الجماعة، وهم على التوالي، الرقيب أول "عبد الرحمن كوليبالي"، والعريف "بوبكر كانتي"، وثلاث جنود آخرين هم، "كاسيم سونوعاو"، و"ماري سنغرب"، و"بارادي ديارا".

    وكانت العملية التي شنتها جماعة أنصار الدين على قاعدة عسكرية للجيش المالي في منطقة "نامبالا" غير بعيد من الحدود الموريتانية، قد خلفت 20 قتيلا في صفوف الجيش المالي، و5 مختطفين، كما أدت لإحراق القاعدة، والاستيلاء على عدة سيارات وكميات من الأسلحة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى