البنك المركزي البريطاني يعطي قروضا بصفر فائدة - الرباط بريس البنك المركزي البريطاني يعطي قروضا بصفر فائدة - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 4 أغسطس 2016

    البنك المركزي البريطاني يعطي قروضا بصفر فائدة


    الرباط بريس/ cncb
    خفض بنك إنكلترا المركزي معدل الفائدة بنسبة 0.25% بإجماع أعضائه للمرة الأولى منذ 7 سنوات، مع معاناة الاقتصاد البريطاني من صعوبات نتيجة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، معتبرا أن الظروف الاقتصادية الصعبة ستكون قصيرة المدى.
    وكان خفض الفائدة متوقعا على نطاق واسع من قبل الاقتصاديين بسبب مفاعيل البري كسيت على اقتصاد البلاد. ورفع بنك إنكلترا معدلات شراء الأصول بنحو 60 مليار جنيه إسترليني ليصل إجمالي المشتريات الشهرية 435 مليار جنيه.
    وأعلن عن إطلاق برنامج جديد بقيمة 100 مليار إسترليني لتشجيع المصارف على إقراض الشركات والأفراد، بنسبة 6 أصوات موافقة مقابل رفض من ثلاثة أعضاء. وخفض المركزي البريطاني توقعاته للنمو الاقتصادي بشكل كبير من 2.3% الى 0.8% في 2017 وثبت توقعات 2016 عند 2%.
    وقرر شراء سندات شركات بريطانية بقيمة 10 مليارات إسترليني، وبلغت نسبة التصويت 8 أعضاء مقابل رفض بصوت واحد على قرار الـ 10 مليارات إسترليني.
    وانخفض الجنيه الإسترليني وارتفع الدولار قليلا الخميس مع تركز الأنظار على الخطوة المتوقعة من بنك إنكلترا المركزي وتساؤلات عن اتخاذ البنك مزيدا من الإجراءات لتحفيز الاقتصاد، حيث زاد الإسترليني خسائره الى 1.2% مقابل الدولار بعد إعلان القرارات التحفيزية وخفض نسبة الفائدة.

    ومع توقع الأسواق خفض تكاليف الإقراض في بريطانيا بواقع ربع نقطة مئوية يقول متعاملون إن الجنيه الإسترليني سيعاود الصعود صوب 1.3850 دولار إذا أحجم البنك عن التحرك ليعود إلى مستوياته التي بلغها في وقت سابق هذا العام قبل تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في استفتاء يونيو الماضي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى