حملة تضامن واسعة مع الرحالة القنيطري المعتقل في النيجر - الرباط بريس حملة تضامن واسعة مع الرحالة القنيطري المعتقل في النيجر - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 4 أغسطس 2016

    حملة تضامن واسعة مع الرحالة القنيطري المعتقل في النيجر


    شهدت وسائل التواصل الاجتماعي بالمغرب انتشار هاشتاغ Free_Adil و Save_Adil، في سياق حملة تضامن واسعة مع الرحالة الشاب "عادل بودراع " الذي يُعرف باسم "الرحالة القنيطري"، بعد انقطاع أخباره غداة وصوله إلى الشمال النيجري، في طريقه نحو الجزائر، في رحلة بدأت منذ ثلاثة أشهر جاب خلالها عددًا من الدول الإفريقية جنوب الصحراء بالدراجة الهوائية.
    وكان "عادل بودراع" قد كتب في منشوره ما قبل الأخير على أنه في طريقه إلى أغاديز، أكبر مدن شمال النيجر، بعد قضائه خمسة أيام من الانتظار لدى السلطات الأمنية بالبلد ذاته، حيث أخبره ضابط شرطة بوجود مشاكل أمنية كثيرة واقعة بين النيجر ونيجيريا وتشاد، ممّا جعل عادل يفكر في الوصول إلى الجزائر بعد قطع صحراء النيجر، عوض التوغل في عمق إفريقيا.
    وفي منشوره الأخيره كتب "عادل بودراع" على صفحته الرحالة القنيطري، أن المغامرة وصلت منعطفًا صعبًا، وأن أفراد شرطة في النيجر يقومون بتفتيش أغراضه، ويسألونه عن حياته وأسباب تنقله على دراجة هوائية، بين نيجيريا والنيجر، وانه سيظل معتقلا 48 ساعة على الأقل لتنقطع بعد ذلك أخباره.

    من جهة أخرى، أشار عدد من أصدقاء "عادل بودراع" إلى أنهم اتصلوا بالسفارة المغربية في نيامي دون أن يتلقوا جوابًا، كما حاولوا الاتصال بشرطة النيجر للاستفسار على مصير عادل.

    جدير بالذكر، أن "عادل بودراع" زار عددا من البلدان الافريقية على دراجة هوائية، ورغم مواجهته لمشاكل عديدة بسب الأوضاع الامنية، وغياب الموارد المالية إلا أنه تمكن من زيارة عدد من الدول الافريقية منها موريتانيا السينغال نجيريا وبوركينا فاصو وساحل العاج والنيجر، واشتهرت صفحته "الرحالة القنيطري" التي كان ينشر فيها مغامراته ورحلاته.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى