مصر تتسلم "لنش صورايخ هجومي" هدية من روسيا - الرباط بريس مصر تتسلم "لنش صورايخ هجومي" هدية من روسيا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 4 أغسطس 2016

    مصر تتسلم "لنش صورايخ هجومي" هدية من روسيا





    شهدت القاعدة البحرية لمدينة الإسكندرية بمصر، اليوم الخميس، مراسيم عسكرية بمناسبة تسلم مصر “لنش الصواريخ الهجومي”، من طراز (مولينياRKA 32  )، كهدية من روسيا.

    وجاء في  بيان العميد محمد سمير، المتحدث باسم الجيش المصري، ، نشره عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"”،  "تسلمت القوات البحرية المصرية أحد لنشات الصواريخ الهجومية، من طراز (مولينياRKA 32  )، ، والذي قامت روسيا بإهدائه لمصر، بعد أن تم إيفاد مجموعة من أمهر الأطقم الفنية والتخصصية للتدريب (لم يحدد الفترة الزمنية) على هذا الطراز من اللنشات لإستلامه من الجانب الروسي".

    ووفق البيان العسكري المصري فقد "شهد الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية مراسيم رفع العلم المصري على سطح لنش الصواريخ الروسي بالقاعدة البحرية بالإسكندرية (شمال)، بحضور عدد من قادة القوات البحرية المصرية، ووفد عسكري روسي كبير على رأسه لواء بحري "إيجور سيمولاك" قائد قاعدة “ليننجراد” البحرية الروسية حيث تم توقيع عقود التسليم والتسلم للنش الروسي".

    ويعد هذا الطراز حسب ذات البيان "من أحدث الوحدات المتطورة في البحرية الروسية، وهو مزود بالعديد من منظومات التسليح من بينها الصواريخ سطح سطح والتي تعد الأسرع من نوعها في البحريات العالمية، والمدفعيات متعددة الأعيرة، إضافة إلى أنظمة الإنذار والحرب الإلكترونية الحديثة".

    يذكر أن مصر تنتهج منذ أكثر من عامين توجها نحو زيادة قدراتها العسكرية، من عدة مصادر، بينها فرنسا وروسيا وأمريكا، حيث تسلمت مصر أول حاملة مروحيات "ميسترال"، من فرنسا، أطلقت عليها القاهرة اسم الرئيس الراحل "جمال عبد الناصر".

    كما شاركت مصر العام الماضي في إحدى المهام العسكرية ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، لمواجهة انقلاب "الحوثيين" في اليمن، عبر حفظ القوات البحرية المصرية مضيق باب المندب (ممر دولي).
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى