مؤسسات "غولن" بالمغرب ترد على طلب إغلاقها - الرباط بريس مؤسسات "غولن" بالمغرب ترد على طلب إغلاقها - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 21 يوليو 2016

    مؤسسات "غولن" بالمغرب ترد على طلب إغلاقها




    قال إبراهيم أكطاش، رئيس مجلس إدارة مجموعة مدارس محمد الفاتح بالمغرب، والتي هي جزء من مؤسسات جماعة الخدمة، إن الطلب الذي تقدمت به السفارة التركية بالرباط للسلطات المغربية، والذي يقضي بإغلاق المدارس التابعة للجماعة بالمغرب، «مثير للاستغراب»، واعتبر أن موقف السفارة يعد "تدخلا في الشأن الداخلي للمغرب".

    وكشف أكطاش أن وزارة الخارجية التركية هي التي طلبت من جميع سفاراتها في العالم أن تطلب من الدول التي لديها فيها تمثيليات «معاقبة المؤسسات التابعة لجماعة الخدمة»، مؤكدا أن مثل هذا الطلب «خطأ جسيم»، على اعتبار أن  «الدول لها سيادتها وعزتها، ولا يمكنها أن توافق عليه".

    وكان  القائم بأعمال السفارة التركية بالمغرب، قد كشف في لقاء مع قياديين في حزب العدالة والتنمية، أن سفارة بلاده قدمت معطيات حول جماعة الخدمة التي يتهمها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بالوقوف وراء المحاولة الانقلابية الفاشلة لليلة الجمعة الماضية، حسب ما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.


    يذكر أن مدارس الفاتح  تشتغل في المغرب منذ سنوات، وهي موجودة كشركة تستثمر في التعليم في المدن الكبرى، مثل الدار البيضاء وفاس وطنجة وتطوان وغيرها، كما أن أنصار هذه الجماعة أسسوا، خلال السنوات الأخيرة، شركات استثمارية خاصة بهم، ومؤسسات مثل فرع «المركز الثقافي التركي» بالرباط، مستفيدين من تطور العلاقات الاقتصادية والسياسية بين تركيا والمغرب.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى