الرياضيون الروس لن يشاركوا في أولمبياد ريو 2016 - الرباط بريس الرياضيون الروس لن يشاركوا في أولمبياد ريو 2016 - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 21 يوليو 2016

    الرياضيون الروس لن يشاركوا في أولمبياد ريو 2016



    الرباط بريس/ وكالات
    أعلنت محكمة التحكيم الرياضي (كاس)، اليوم الخميس، رفضها استئناف اللجنة الأولمبية الروسية و67 رياضيا روسيا طالبوا المشاركة في ألعاب ريو دي جانيرو الأولمبية 2016، برغم إيقاف الاتحاد الروسي لألعاب القوى من قبل الاتحاد الدولي بسبب قضايا منشطات.
    وجاء في بيان المحكمة: "أكد محكمو محكمة التحكيم صحة قرار الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وهي تتعلق بعدم أهلية الرياضيين التابعين لاتحاد موقوف بالمشاركة في مسابقات تحت رعايته".
    وانتقد وزير الرياضة الروسي فيتالي موتكو، قرار محكمة التحكيم الرياضي القاضي برفض الطعن المقدم من الرياضيين الروس لرفع الإيقاف عن مشاركتهم في مسابقات ألعاب القوى في أولمبياد ريو 2016.
    وقال "موتكو" لوكالة "تاس الإخبارية": "برأيي، هذا قرار غير موضوعي ومُسَيس نوعا ما، ولا يوجد له أي أساس قانوني".
    من جهته، قال "دميتري بيسكوف"، اليوم الخميس، إن الكرملين يأسف لقيام محكمة التحكيم الرياضية في لوزان برفض الدعوى التي تقدم بها لاعبو قوى روس واللجنة الأولمبية الروسية ضد الاتحاد الدولي لألعاب القوى، ومنع مشاركتهم في المنافسات الدولية بما فيها أولمبياد ريو دي جانيرو.
    وأضاف "بيسكوف" :أجل، إنه خبر سيء، يجب علينا دراسة الوضع مع الأخذ بعين الاعتبار القرار الذي تم اتخاذه.
    وكانت الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات المعروفة اختصارا بـ WADAقد دعت إلى منع مشاركة جميع الرياضيين الروس في أولمبياد ريو، بعدما قدمت اللجنة التي شكلتها الوكالة للتحقيق في مزاعم حول تناول رياضيين روس لمنشطات خلال دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في سوتشي عام 2014، تقريرها.





    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى