معارض تركي يرحب بإعدام الانقلابيين - الرباط بريس معارض تركي يرحب بإعدام الانقلابيين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 21 يوليو 2016

    معارض تركي يرحب بإعدام الانقلابيين




    في موقف جديد يخص قضية الانقلاب الفاشل الذي عاشته تركيا نهاية الأسبوع الماضي، والجدل الدائر حول مصير الانقلابيين المعتقلين، والذين توعدت تركيا على لسان مسؤوليها ومنهم الرئيس أردوغان بإعدامهم، في مقابل رفض الغرب لهذا المصير في حق الانقلابيين، خرج معارض تركي ليرحب بفكرة الإعدام في حق من خططوا للانقلاب.

    ففي كلمة له ألقاها أمام أعضاء حزب "الحركة القومية"، قال "دولت بهجيلي" أن "حزبه مستعد لقبول قرار الإعدام بحق الانقلابيين، في حال كان حزب العدالة والتنمية جاهزا لذلك".

    كلام بهجيلي نقله موقع "ترك بريس"، حين أضاف أن "مطالب الإعدام بحق الانقلابيين بات حديثا متداولا بكثرة، وإن كان حزب العدالة والتنمية جاهزا لذلك، فنحن جاهزون، فنحن مستعدون للقيام بكل ما يترتب علينا، وذلك وسط راحة بال تامة".

    وأوضح زعيم الحركة القومية في كلمته، مبررا موقفه إن "محاولات الانقلاب، والإطاحة بالحكومة، تعد أكبر إساءة للبلاد، مؤكدا أن زمن الانقلابات قد ولّى إلى غير رجعة".

    جدير بالذكر أن حزب الحركة القومية، كان من بين أول المصطفين وراء الاختياري الديمقراطي في تركيا، حين أعلن رفضه الانقلاب، ووقوفه إلى جانب الدولة ضد المحاولة الفاشلة.

    وكانت قضية إعدام الانقلابيين، قد أثارت لغطا كبيرا ومواقفة رافضة، خصوصا من أوروبا وأمريكا التي اعتبرت المسألة مجرد تصفية لأعداء أردوغان، لكن الأخير رد بأن "قرار الإعدام ليس قراره، وبأنه لا يملك إلا تنفيذه إذا ما أقره البرلمان التركي، لأنه بالأخير مطالب بتنفيذ ما اختاره ممثلو الشعب".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى