الاتحاد الأوروبي: تجربة المغرب ستكون مفيدة للاتحاد الإفريقي - الرباط بريس الاتحاد الأوروبي: تجربة المغرب ستكون مفيدة للاتحاد الإفريقي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 21 يوليو 2016

    الاتحاد الأوروبي: تجربة المغرب ستكون مفيدة للاتحاد الإفريقي




    أكد مصدر في الاتحاد الأوروبي أمس الأربعاء ببروكسل، أن تجربة المغرب وخبرته في عدد من المجالات ستكون جد مفيدة بالنسبة للاتحاد الإفريقي.

    وأوضح المصدر ذاته لجريدة الأحداث المغربية، أن "عودة المغرب إلى الاتحاد الإفريقي ستمكن من تسوية العديد من المشاكل بفضل تجربته في المجالات الاقتصادية والأمنية والهجرة وتدبير الأزمات ".

    وقالت ناطقة رسمية بالاتحاد الأوروبي من جهتها، إن الاتحاد أخذ علما بقرار المغرب العودة إلى الاتحاد الإفريقي، مؤكدة على أهمية التعاون بين الاتحاد الأوروبي وهذه المنظمة الإفريقية.

    وأضافت الناطقة الرسمية أن "الاتحاد الإفريقي شريك مهم بالنسبة للاتحاد الأوروبي" مشيرة إلى أن ”التعاون بيننا ضروري لمواجهة التحديات المشتركة".

    يذكر أن جلالة الملك محمد السادس قد أعلن في رسالة إلى القمة الـ27 للإتحاد الأفريقي في كيغالي، يوم الأحد الماضي، عن عودة المغرب إلى هذه المؤسسة الإفريقية التي كان من بين مؤسسيها الأوائل قبل أن ينسحب منها سنة 1984، بعد قبول المنظمة عضوية ما يسمى "الجمهورية الصحراوية".

    وحظي هذا القرار بإشادة  وترحيب من المجموعة الدولية التي اعتبرت أن المغرب سيسترجع مكانه الطبيعي داخل الأسرة المؤسسية الإفريقية وسيعطي نفسا جديدا لعمل هذه المنظمة، كما طالبت 28 دولة داخل الاتحاد بطرد " البوليساريو" وتعليق أنشطتها داخل هياكل المنظمة. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى