المرأة التي توصلت بأذن الفنان "غوخ" بعد 130 عاماً - الرباط بريس المرأة التي توصلت بأذن الفنان "غوخ" بعد 130 عاماً - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 21 يوليو 2016

    المرأة التي توصلت بأذن الفنان "غوخ" بعد 130 عاماً



    كشف كتاب "أذن فان غوخ: القصة الحقيقية" عن اسم الفتاة التي حصلت على أذن الفنان الكبير في عصره  "فان غوخ" بعد 130 عاماً من قيام الفنان الهولندي بقطع أذنه في باريس.
    وقَطع الرسام الهولندي "فان غوخ" أُذنه وأرسلها إلى فتاة كان يحبها كثيراً بينما كانت تتجافاه ، إلا أنها كانت معجبة بأذنه ، حيث عبرت له ذات مرة عن ذلك ، مخاطبة إياه : "إن أذنك جميلة". وتلبية لطلبها ، قطع "فان غوخ "أذنه وبعث بها إليها في ظرف بريدي قبل أن يُقدم على الانتحار.
    وأشارت صحيفة "الغارديان"، نقلا عن صحيفة" The Art" البريطانية أيضاً، أن فان غوخ قدم أذنه في 23 دجنبر 1888 إلى فتاة تدعى "غابرييل بيرلاتيير".
    وتمت الإشارة إليها في كتاب جديد الأسبوع الماضي من يوليو 2016 "أذن فان غوخ: القصة الحقيقية" الذي سينشر في ما تبقى من عام 2016 .
    وذكرت المؤلفة "برناديت ميرفي" أنها وعدت أحفاد "بيرلاتيير" بأن تحتفظ بسرية الاسم، ومع ذلك، تمكنت الصحيفة من تحديد هويتها من خلال البحث في سجلات معهد "باستير بباريس".
    وأشار تقرير الصحيفة البريطانية إلى أن "فان غوخ" الذي عاش في الفترة بين (1853 - 1890)، قطع أذنه بعد أن عانى من انهيار عصبي وعقلي، وعثرت الشرطة عليه في اليوم التالي وتم علاجه. وانتحر فان غوخ عام 1890.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى