تفاصيل جديدة حول الانقلاب التركي: الاستخبارات التركية كانت على علم بموعد الانقلاب - الرباط بريس تفاصيل جديدة حول الانقلاب التركي: الاستخبارات التركية كانت على علم بموعد الانقلاب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 19 يوليو 2016

    تفاصيل جديدة حول الانقلاب التركي: الاستخبارات التركية كانت على علم بموعد الانقلاب


    أكدت مصادر استخباراتية تركية أن الاستخبارات التركية كانت على علم بوجود محاولة انقلابية، حيث عقد خاكان فيدان رئيس جهاز الاستخبارات اجتماعا سريا مع رئيس هيئة الأركان العام خلوصي أكار، والرئيس الثاني في الهيئة يشار غولار، وقائد القوات البرية وحذرهم بوجود خطة انقلابية.
    وبحسب ذات المصادر فقد عقد رئيس الاستخبارات التركية اجتماعات متتالية مع قادة الجيش دفعت رئيس هيئة الأركان العامة إلى إصدار امر بإغلاق المجال الجوي للبلاد كاملا أمام حركة الطيران ومنع تحرك وإقلاع كل الوحدات والدبابات والطائرات وإرسال قائد القوات البرية إلى مدرسة الطيران التابعة للقوات البرية، لتفتيش أنشطتها.
    انكشاف الخطة سيدفع الانقلابيين إلى تقديم موعد الانطلاقة إلى 18.00 بتوقيت غرينيتش (+3 بتوقيت تركيا) بعدما كان مقررا في منتصف الليل، ليجري احتجاز رئيس هيئة الأركان العامة، والرئيس الثاني في الهيئة، وقائد القوات البرية، قبل ان تتمكن القوات التركية من تحرريهم وإفشال الانقلاب.

    جدير بالذكر أن تركيا شهدت محاولة انقلابية ليلة الجمعة-السبت 15/16 يوليوز جرى احباطها في مدة وجيزة ولا زالت تداعياتها مستمرة للآن.

    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى