اليمين الدستورية تسدل الستار على فصول الرئاسيات المصرية الأحد القادم - الرباط بريس اليمين الدستورية تسدل الستار على فصول الرئاسيات المصرية الأحد القادم - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 7 يونيو 2014

    اليمين الدستورية تسدل الستار على فصول الرئاسيات المصرية الأحد القادم




    الرباط بريس

     أعلن نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا في مصر، المتحدث الرسمي باسمها، المستشار ماهر سامي، سيؤدي الرئيس المصري المنتخب عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية،  صباح يوم الأحد 08 يونيو الجاري، أمام أعضاء الجمعية العامة لمستشاري المحكمة الدستورية بالمحكمة. وتجري مراسيم أداء اليمين بحضور عدلي منصور الرئيس المؤقت، وإبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء الحكومة، وأحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف والبابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية و نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدولة العربية، وعمرو موسى رئيس لجنة الخمسين التي تولت مهمة وضع الدستور الجديد لمصر.
    و كانت لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية  قد أعلنت الثلاثاء 03 يونيو  فوز وزير الدفاع  السابق عبد الفتاح السيسي برئاسة مصر بحصوله على 96.91 في المئة من الأصوات الصحيحة في الانتخابات التي أجريت الأسبوع الماضي،أي ما يمثل أصوات أزيد من  23 مليونا و780 ألفا مقابل 757 ألفا و511 صوتا لمنافسه المرشح اليساري حمدين صباحي.
    و قد حرص  السيسي في كلمة بالمناسبة على توجيه التحية لصباحي وقال إنه وفر فرصة جادة لتحقيق المنافسة الانتخابية. ووعد في كلمته المصريين البالغ عددهم  85 مليون نسمة بمستقبل مشرق مشددا على أن  العمل الجاد هو العلاج لمشاكل مصر.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى