الأذان يصدح بين أسوار الفاتيكان - الرباط بريس الأذان يصدح بين أسوار الفاتيكان - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 7 يونيو 2014

    الأذان يصدح بين أسوار الفاتيكان




    الرباط بريس

    لأول مرة في التاريخ سيرفع الأذان وتقام الصلاة ويتلى القرآن الكريم في الفاتيكان، يوم  غد الأحد 08 يونيو ، في بادرةٍ أطلقها البابا فرانسيس ، خلال زيارته، الأسبوع الماضي، بيت لحم والقدس.
    و لم يكشف  الفاتيكان  عن المكان الذى ستجرى فيه الصلاة الثلاثية، التى يتوقع إقامتها فى حديقة ما بالحاضرة، أو ربما داخل سكن البابا نفسه. وقد  جاء ذلك بعد البادرة التى أطلقها البابا فرانسيس حين زار عمان وبيت لحم والقدس المحتلة أواخرمايو  المنصرم، وبموجبها دعا الرئيس الفلسطينى محمود عباس، ونظيره الإسرائيلى شيمون بيريس، للصلاة فى الحاضرة الفاتيكانية من أجل السلام ، من دون أن تحمل الدعوة صفة وساطة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بل صلاة من دون مشاورات، وبعدها يعود كل طرف إلى بلاده.

    وذكر موقع " العربية"  أن إماماً مسلماً ورجل دين مسيحياً سيرافقان أبو مازن إلى الحاضرة، فيما سيرافق أحد الحاخامات الرئيس بيريس حين ينتقل إليها صباح الأحد، أما من الجانب المسيحى فيصلى البابا نفسه مع ضيفيه ، إلا أن كل شخص سيتمكن من الصلاة فى إطار احترام هويته الإيمانية، طبقا لما ورد فى موقع  "إل سيسموغرافو" الإيطالى، فى إشارة إلى أن كل طرف سيؤدى صلاته كما تفرضها ديانته.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى