مدينة طانطان تحتفي بالتراث الإماراتي الأصيل - الرباط بريس مدينة طانطان تحتفي بالتراث الإماراتي الأصيل - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 7 يونيو 2014

    مدينة طانطان تحتفي بالتراث الإماراتي الأصيل





    الرباط بريس
    تشارك  دولة الامارات العربية المتحدة المقامة في موسم طنطان 2014 كضيف شرف بدعوة من اللجنة المنظمة للموسم .وقد افتتح سعادة عامل الإقليم مساء أول أمس الخميس 05 يونيو  خيمة دولة الامارات في ساحة السلم والتسامح ضمن فعاليات الدورة العاشرة للموسم طانطان، و التي تستمر حتى التاسع من يونيو الجاري.
    ويشارك في خيمة التراث الاماراتية كل من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ولجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وبإشراف أكاديمية الشعر بأبوظبي.
    وتشمل فعاليات الخيمة معرضا للكتاب التراثي يتضمن إصدارات دار الكتب الوطنية وأكاديمية الشعر،  اضافة الى تنظيم ورش عمل متخصصة حول حرف السدو والخوص والتلي الإماراتية الأصيلة والتي يشارك فيها الاتحاد النسائي العام وصوغة.
    كما تتضمن  ورش عمل في صناعة السدو وتجهيز ذهبة العروس الاماراتية والأكلات الشعبية وصناعة الخوص والتلي وصناعة خيام الصوف والملابس التقليدية. وتم بالمناسبة تقديم عزف بالربابة و إجراء استعراض للفروسية وعرض فلكلور شعبي لفرقة أبوظبي للفنون الشعبية والصقار الاماراتي والضيافة الاماراتية.
    و أشاد عبدالله بطي القبيسي مدير المشاريع بلجنة المهرجانات والبرامج الثقافية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات بالعلاقات الأخوية الثنائية المتميزة التي تربط المغرب والامارات حكومة وشعبا، مشيرا إلى الجهود المشتركة في إحياء الإرث المادي والمعنوي للرحل والحفاظ عليه وفي المجالات الثقافية البدوية.
    وأعرب عن شكره وامتنانه لإختيار دولة الامارات العربية المتحدة ضيف شرف لموسم طنطان 2014 لافتا الى أن المشاركة في المهرجان تحفزنا على التقارب بين الشعبين ،وقال إن دولة الامارات العربية المتحدة والمملكة المغربية من أوائل الدول التي التزمت بقانون تسجيل الصقار إضافة الى أوجه الشبه في العديد من البرامج الثقافية من عادات وتقاليد ومأكولات شعبية وفي الشعر والتراث كما تجمعنا العادات البدوية في الموسيقى والفن والفلكور والفروسية وتربية ورعاية الابل.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى