ذكرى (نورماندي) تجمع قادة أروبا وأمريكا وحضور بوتين يثير النقاش حول أوكرانيا - الرباط بريس ذكرى (نورماندي) تجمع قادة أروبا وأمريكا وحضور بوتين يثير النقاش حول أوكرانيا - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 7 يونيو 2014

    ذكرى (نورماندي) تجمع قادة أروبا وأمريكا وحضور بوتين يثير النقاش حول أوكرانيا





     الرباط بريس

     قال الرئيس الأميركي باراك أوباماأن التضحية التي قدمها من وصفهم الرجال الذي خرقوا "جدار هتلر" واقتحموا الشواطئ لتحرير أوروبا في النورماندي،أوصلت الى عهد من الديموقراطية والحرية.

    وكان أوباما يتحدث خلال تواجده في المقبرة العسكرية الأميركية على شاطئ "أوماها بيتش" على السواحل الفرنسية.

    وأعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند من جهته،أن بلاده  لن تنسى أبدا ما تدين به للولايات المتحدة، وذلك أثناء خطاب ألقاه في مراسم تكريم للجنود الذي سقطوا خلال إنزال الحلفاء في السادس من يونيو 1944 ، و جرت المراسم  في المقبرة الاميركية في (كولفيل سور مير) في الذكرى السبعين لإنزال الحلفاء في النورماندي.

    وشارك في الإحتفالاتقادة ورؤساء حكومات قرابة عشرين دولة من بينهم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ، إلى جانب 1800 جندي من قدامى المقاتلين.

    على صعيد آخر،صرح وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس، أن اللقاء الذي جمع الخميس 05 يونيو،الرئيسين الفرنسي والروسي فرانسوا هولاند وفلاديمير بوتين في باريس، تناول مسألة وقف إطلاق النار في أوكرانياوحول دور الموالين لروسيا في أوكرانيا، قال فابيوس إن بوتين أقر بأنه يمكن أن يكون له بعض التأثير عليهم، ولكن ليس بشكل كامل.

    وكانتأحداث أوكرانيا محور مباحثات أجراها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في النورماندي، على هامش الإحتفالات بالذكرى السبعين لإنزال الحلفاء.

    وناقش الطرفان الوضع في المنطقة التي شهدت قبل شهرين ضم روسيا لشبه جزيرة القرم، واحتدام الصراع  في شرق البلاد،إثر وقوع اصطدامات دموية بين القوات الأوكرانية و الانفصاليين الموالين لروسيا.






    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى