اليميني المتطرف فيلدرذ يسعى إلى الحصول على مقعد بالبرلمان الأوربي - الرباط بريس اليميني المتطرف فيلدرذ يسعى إلى الحصول على مقعد بالبرلمان الأوربي - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    السبت، 7 يونيو 2014

    اليميني المتطرف فيلدرذ يسعى إلى الحصول على مقعد بالبرلمان الأوربي


    الرباط بريس

    طالب زعيم حزب الحرية الهولندي، اليميني المتطرف "خيرت فيلدرز" بتمكينه من  مقعدٍ في البرلمان الأوروبي، إلى جانب مقعده في برلمان بلاده، وهذا ما تمنعه القوانين الهولندية، رغم الهزيمة التي مني بها في الانتخابات البرلمانية التي جرت في 22 ماي الماضي؛ إذ حصل حزبه على 300 ألف صوت فقط.

    ونقلت وكالة الأناضول التركية عن فيلدرز أنه سيقدم طلباً إلى قضاء بلاده، بتعديل هذا القانون والسماح لأعضاء البرلمان الهولندي بتمثيل بلادهم في البرلمان الأوربي، وسيعرض الأمر على محكمة العدل الأوربية، مشيراً إلى أنه يرغب بتمثيل 300 ألف شخص صوتوا لحزبه، في البرلمان الأوروبي.

    وتسود مخاوف أوروبية من تصاعد نفوذ الأحزاب اليمينية في البرلمان الأوربي، وتشكيل تحالف، قد يؤثر على السياسة الداخلية والخارجية في أوروبا، وعلى رأسها معاداة المهاجرين والمسلمين.


    تجدر الإشارة إلى أنَّ عدة أحزاب سياسية أخرى في هولندا ترغب بإزالة القانون الذي يمنع عضو البرلمان الهولندي بشغل مقعدٍ في البرلمان الأوربي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى