الجيش المغربي يلقي القبض على نجل "وزير التنمية" بالبوليساريو - الرباط بريس الجيش المغربي يلقي القبض على نجل "وزير التنمية" بالبوليساريو - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 2 سبتمبر 2016

    الجيش المغربي يلقي القبض على نجل "وزير التنمية" بالبوليساريو


    ألقت عناصر القوات المسلحة الملكية المرابطة بالحزام الأمني، أمس الخميس، القبض على ابن المدعو "إيدا إبراهيم حميم"، ما يعرف بوزير التنمية حاليا ب "الجمهورية الوهمية" بمخيمات تندوف، والذي يوجد ضمن شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات.
    وقالت وكالة المغرب العربي للأنباء، نقلا عن المديرية العامة للأمن الوطني أن عناصر القوات المسلحة الملكية المرابطة بالحزام الأمني، أجهضت محاولة تهريب كمية كبيرة من المخدرات، وتحديدا على بعد 280 كيلومترا من الجنوب الشرقي لمدينة بوجدور.تم إثرها توقيف أربعة أشخاص، وحجز ما يناهز 500 كيلوغرام من مخدر الحشيش معبأة في 20 حقيبة.
    وأفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه وبحسب المعلومات الأولية للبحث أن التحريات الأمنية المنجزة أوضحت أن المشتبه فيهم، ومن ضمنهم المسمى" ماجيدي إيدا ابراهيم حميم"، وهو ابن المسمى "إيدا إبراهيم حميم"، والي سابق لما يسمى بمخيم "السمارة بتندوف"، ووزير التنمية حاليا ب"الجمهورية الوهمية " بمخيمات تندوف.
    وأشار البلاغ، إلى أنه تم وضع جميع الموقوفين، وكذا المحجوزات المضبوطة في إطار هذه القضية، رهن إشارة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية لتعميق البحث في النازلة، وتوقيف باقي المشتبه فيهم المحتملين، ورصد جميع الامتدادات والارتباطات الممكنة لهذه الشبكة الإجرامية.
    وفي السياق ذاته، كانت تقارير دولية معتمدة قد أشارت في وقت سابق إلى تورط جبهة البوليساريو في الاتجار بالمخدرات وبالسلاح وتهدد الأمن والاستقرار بمنطقة الساحل والصحراء لإمدادها العناصر الإرهابية بالدعم البشري واللو جيستيكي.
    ونقلا، عن مصادر استخباراتية أوروبية، أكدت وسائل إعلام إسبانية، الأخبار المتداولة بشأن تورط قيادة جبهة البوليساريو الانفصالية في عملية تهريب الكوكايين بمنطقة الساحل جنوب الصحراء.
    وذلك تزامنا مع ضبط السلطات الموريتانية شهر ماي من العام الجاري، حوالي طن ونصف من مخدر الكوكايين، وحجز سيارات رباعية الدفع، ووسائل لوجستيكية، وأسلحة خفيفة، إضافة إلى اعتقال العديد من المتورطين غالبيتهم ينتمون إلى البوليساريو.
    وأكدت نفس المصادر الإعلامية الإسبانية، أن بلدة" بوكربة" (شمال تندوف) أصبحت القاعدة الخلفية لنشاط مافيا المخدرات، ومركزا لتخزين الكوكايين الذي يتم جلبه وشحنه من البواخر الراسية بالمحيط الأطلسي وعبر السواحل الغربية الموريتانية، وبتنسيق مع مهربين جزائريين وموريتانيين وماليين.
    وأكد تقرير وزارة العدل اليابانية، لسنة 2013، أن جبهة البوليساريو منظمة إرهابية، ذات أهداف تخريبية وعزا التقرير الوضع الأمني المتردي في منطقة الساحل جنوب الصحراء، إلى مساندة الجبهة للمجموعات الإرهابية.
    ويؤكد التقرير السنوي الياباني رعاية قيادة جبهة البوليساريو الانفصالية للتنظيمات الإرهابية الناشطة بمنطقة الساحل جنوب الصحراء الإفريقية، وتوفير كافة أشكال الدعم واللوجستيك للعناصرالمتطرفة.



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى