مطار طهران يستقبل أول طائرة بريطانية منذ 4 سنوات - الرباط بريس مطار طهران يستقبل أول طائرة بريطانية منذ 4 سنوات - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 2 سبتمبر 2016

    مطار طهران يستقبل أول طائرة بريطانية منذ 4 سنوات




    وصلت إلى  مطار "الخميني" الدولي، صباح الجمعة، أول  طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوبة البريطانية (بريتيش ايرويز). وأذنت هذه الرحلة باستئناف الربط الجوي بين "لندن" و"طهران" بعد توقفها لمدة أربع سنوات، بحسب وكالة الانباء الايرانية.

    ويعد استئناف الرحلات الجوية المباشرة إلى طهران بمثابة إيماءة جديدة جديدة لتوثيق علاقات إيران بشكل أكبر مع دول الغربوكانت الشركة قد أعلنت إنها سوف تسير ست رحلات أسبوعيا إلى مطار الخميني الدولي في طهران، مع التخطيط لزيادة الخدمات إلى رحلات يومية في وقت لاحق هذا العام.

    وأدى توقيع إيران لاتفاق نووي تاريخي مع القوى العالمية العام الماضي إلى رفع للعقوبات الاقتصادية من المتوقع أن يعود على إيران بفوائد اقتصادية.

    يشار الى أن شركة "بريتيش ايرويز" بدأت رحلاتها الجوية من والي طهران عام 1946 واستمرت حتى عام 2012 بعد غلق السفارة البريطانية في طهرانويأتي استئناف الرحلات الجوية، بعد عام من افتتاح السفارتين الايرانية والبريطانية في لندن وطهران، مما يساعد على تعزيز العلاقات الثنائية حسب المصادر البريطانية.

    وكانت شركة الخطوط الجوية الفرنسية ' ايرفرانس' قد استأنفت رحلاتها الجوية الى طهران في ابريل الماضي بعد سبع سنوات من التعليق.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى