الجزائر تنهي قريبا "خط أمني" على الحدود مع تونس - الرباط بريس الجزائر تنهي قريبا "خط أمني" على الحدود مع تونس - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الجمعة، 2 سبتمبر 2016

    الجزائر تنهي قريبا "خط أمني" على الحدود مع تونس


    ذكر شهود عيان لوكالة الأناضول،  أن الجيش الجزائري، شارف على الانتهاء من عملية إنجاز خط من الخنادق والسواتر الترابية ونقاط المراقبة على طول 340 كلم على الحدود مع تونس، والبالغ طولها 965 كلم.

     وشرع في إنجاز "الخط الأمني" على الحدود مع تونس منذ 2014، دون أن يتم الإعلان عنه رسميا.

    قال عمير عثمان، عضو المجلس المحلي بمحافظة "الوادي"، (800 كلم جنوب شرق العاصمة الجزائرية): "أنهت السلطات الجزائرية تقريبا إقامة نظام لمنع تسلل السيارات عبر الجزء الجنوبي من الحدود البرية بين الجزائر وتونس على طول 340 كلم.

    وأكد شهود عيان بالمنطقة أن "عرض الخندق يتراوح بين 2.5 و3.5 متر، متبوع بساتر ترابي يتراوح ارتفاعه بين 2 و3 متر على طول الحدود".

    وأوضحوا أن "الساتر والخندق أنجزوا بطريقة تجعل اختراقه بالسيارات وحتى بالشاحنات مستحيلا، كما أن جهاز حرس الحدود الجزائري أقام نقاط مراقبة محصنة في بعض المواقع المرتفعة".
    ولم تعلن السلطات الجزائرية ولا التونسية رسميا عن هذه الإجراءات الجديدة لتأمين الحدود.

    يذكرُ أن الجزائر تعمل لتأمين حدودها من تسلل إرهابيين من تونس إلى أراضيها، خاصة وأن كتيبة "عقبة بن نافع" التي أعلنت انضمامها إلى تنظيم "داعش" الإرهابي، تنشط في جبل "الشعانبي" في تونس والقريب من الحدود الجزائرية، كما أن تونس تعرف في السنوات الأخيرة انتشارا للفكر الجهادي، حيث يضم "داعش" ليبيا لوحده نحو 5 آلاف جهادي تونسي، ناهيك عن التونسيين الذين ينشطون في سوريا والعراق ضمن تنظيمات إرهابية على رأسها "داعش".



    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى