عاجل: الجولاني يعلن الانفصال عن القاعدة وتأسيس "فتح الشام" - الرباط بريس عاجل: الجولاني يعلن الانفصال عن القاعدة وتأسيس "فتح الشام" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 28 يوليو 2016

    عاجل: الجولاني يعلن الانفصال عن القاعدة وتأسيس "فتح الشام"





    أعلن زعيم جبهة النصرة أبو محمد الجولاني انفصال الجبهة عن تنظيم القاعدة في بلاد الشام، وتأسيس جبهة جديدة تحت إسم " فتح الشام".

    وتحدث الجولاني، في أول ظهور علني له، في شريط مصور عن العلاقة بين الجبهة وتنظيم القاعدة، وذلك بعد أن تحدث أحمد أبو الخير نائب زعيم تنظيم القاعدة عن اتخاذ خطوات لحماية "جهاد أهل الشام" تمهيدا لانفصال التنظيمين.

     تنسيق مع القاعدة

    ويأتي ذلك بعد ساعات قليلة من بث المؤسسة نفسها تسجيلا صوتيا دعا فيه أحمد أبو الخير جبهة النصرة إلى المضي قدما بما يحفظ مصلحة الإسلام والمسلمين، مضيفا "نحثهم على اتخاذ الخطوات المناسبة تجاه هذا الأمر"، في إشارة إلى أن  انفصال التنظيمين تم بالتنسيق بينهما.

    وقال أبو الخير إن قرار الانفصال جاء بعد دراسة وضع "الساحة الشامية" عسكريا وسياسيا وما فيه من تحديات ومعاناة يعيشها المدنيون قتلا وقصفا وتشريدا، موضحا أنه تقرر بذل الأسباب الممكنة للحفاظ على "الجهاد الشامي" راشدا قويا وسحب "الذرائع الواهية التي يضعها العدو لفصل المجاهدين عن حاضنتهم"، في إشارة إلى الشعب السوري.

    واعتبر نائب زعيم تنظيم القاعدة أن "المرحلة الحالية شهدت انتشار الجهاد وانتقاله من مفهوم جهاد نخبة إلى جهاد أمة، وهو ما يعني أنه لا ينبغي أن يقاد بعقلية الجماعة والتنظيم بل يجب أن تكون التنظيمات عامل حشد لا تفريق"، حسب قوله.

    وتصنف الولايات المتحدة جبهة النصرة منظمة إرهابية، وتم استهدافها بغارات جوية من التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن مرات عدة، كما بررت موسكو قصفها مواقع عديدة في سوريا بأنه جاء استهدافا لكل من تنظيم داعش  وجبهة النصرة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى