فشل مفاوضات الكويت والحوثيون يعلنون "مجلس سياسي" لحكم اليمن - الرباط بريس فشل مفاوضات الكويت والحوثيون يعلنون "مجلس سياسي" لحكم اليمن - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 28 يوليو 2016

    فشل مفاوضات الكويت والحوثيون يعلنون "مجلس سياسي" لحكم اليمن



    أعلن تنظيم أنصار الله الحوثي، وحزب المؤتمر الشعبي بزعامة الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، قبل قليل تشكيل "مجلس سياسي" لحكم اليمن، وذلك بعد فشل مفاوضات السلام التي تجري في الكويت بوساطة من الأمم المتحدة.

    واعتبرت الحكومة اليمنية الاتفاق الأخير بين الحوثيين وصالح "نسفا لمشاورات الكويت، وانقلابا جديدا على الشرعية" ودعت المجتمع الدولي لرفضه.

    وجاءت هذه التطورات بعد ساعات من إعلان استئناف الجولة الثانية من مشاورات السلام التي توقفت لأربعة أيام، لعدم تمكن طرفا الصراع، الحكومة اليمنية من جهة، وجماعة "الحوثيين"، وحزب المؤتمر الشعبي العام المحسوب على الرئيس السابق علي عبد الله صالح، من جهة أخرى من تحقيق أي اختراق في جدار الأزمة نتيجة تباعد وجهات النظر بينهما.

    ومنذ انطلاق الجولة الثانية للمشاورات، لم تتوصل الأطراف اليمنية لأي اتفاق ينهي الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من عام، في حين أن الكويت أمهلت تلك الأطراف أسبوعين، مع انطلاق الجولة الثانية، للوصول لاتفاق أو الاعتذار عن استضافة المشاورات.


    ويتوقع أن يؤدي فشل المفاوضات إلى عودة الحل والحسم العسكري  لفرض الأمر الواقع على الأرض بعد التقدم الملحوظ لقوات التحالف وقوات اليمن الشرعية الذي لم يتوقف منذ يومين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى