"ترامب" يحرض "الهاكرز" الروس لاختراق بريد "كلينتون" - الرباط بريس "ترامب" يحرض "الهاكرز" الروس لاختراق بريد "كلينتون" - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 28 يوليو 2016

    "ترامب" يحرض "الهاكرز" الروس لاختراق بريد "كلينتون"





    دعا دونالد ترامب، المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، قراصنة الإنترنت الروس (الهاكرز)، إلى اختراق بريد منافسته هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي، واسترجاع ما يقرب من 30 ألف رسالة إلكترونية فُقدت من بريدها في ظروف غامضة.

    ترامب، صرح في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء، بولاية فلوريدا جنوب شرقي الولايات المتحدة، "إذا كانت روسيا تسمعني الآن (في إشارة للهكرز)، أتمنى أن تتمكنوا من استرجاع ما يقرب من 30 ألف رسالة مفقودة من بريد هيلاري كلينتون".

    ولم يكتف ترامب بهذه التصريحات، وكتب على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "على روسيا أو أي دولة أخرى أو شخص إعادة الرسائل المحذوفة بشكل غير قانوني من بريد هيلاري كلينتون إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي".

    ويعد استخدام كلينتون بريدها الإلكتروني الخاص في فترة توليها وزارة الخارجية، والرسائل المحذوفة منه بشكل غامض من أبرز الموضوعات التي يستخدمها ترامب وحزبه الجمهوري في حملتهم ضد الديمقراطيين.

    ويتهم ترامب، منافسته الديمقراطية، بحذف هذه الرسائل من بريدها عندما كانت وزيرة للخارجية الأمريكية.

    ويرجع الجدل بشأن بريد كلينتون إلى مارس 2015، عندما كشف المفتش العام في وزارة الخارجية علنًا عن أن كلينتون استخدمت بريدها الإلكتروني الشخصي في بعض المهام الرسمية خلال فترة توليها منصب وزيرة الخارجية.

    ويرى بعض الخبراء وأعضاء الكونغرس أن استخدامها بريدها الشخصي انتهاكا للقوانين الفيدرالية ولوائح وزارة الخارجية .

    ورغم أن مكتب التحقيق الفدرالي قررر حفظ التحقيق في القضية، إلا أن  الجمهوريين ما زالوا يستغلون أي فرصة لإثارة الموضوع أمام  الرأي العام الأمريكي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى