أحواش يكرم أعلام الفن ويسوق ورزازات للعالم - الرباط بريس أحواش يكرم أعلام الفن ويسوق ورزازات للعالم - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 28 يوليو 2016

    أحواش يكرم أعلام الفن ويسوق ورزازات للعالم


    تشارك في الدورة الخامسة للمهرجان الوطني لفنون أحواش من 11 إلى 13 غشت 2016 بمدينة ورزازات مجموعة من أجود الفرق الفنية المعروفة في هذا المجال، في تعبير جلي عن المغرب المتعدد الروافد والمتشبث بتاريخه وإرثه الحضاري والثقافي.
    ويضم برنامج هذه الدورة التي تتزامن والاحتفال بالأعياد الوطنية الثلاث، الذكرى 17لعيد العرش المجيد والذكرى 37 لاسترجاع وادي الذهب والذكرى 63 لثورة الملك والشعب، وإحياء لليوم الوطني للمهاجر، وتنظمها وزارة الثقافة بشراكة مع المجلس الجماعي، والمجلس الإقليمي، والمجلس الإقليمي للسياحة لورززات،- يتضمن- ثلاث سهرات فنية كبرى تشارك فيها نحو عشرين فرقة تمثل خمس جهات بالمملكة.
     وسيتم تكريم بعض أعلام هذا الفن عرفانا بعطائهم وتفانيهم في خدمة هذا التراث الثقافي اللامادي الفريد والعمل على إشعاعه المحلي والوطني والدولي.

    يقترح برنامج هذه الدورة تنظيم ندوة فكرية في موضوع "التراث اللامادي: التنمية والفرص المتاحة" علاوة على أنشطة موازية تتمثل بالأساس في تنظيم أنشطة مختلفة موجهة للأطفال وأمسية شعرية غنائية ببهو قصبة تاوريرت ومعرض للأزياء والفنون التشكيلية.
    يراهن المنظمون على جعل المهرجان مناسبة للمساهمة في تسويق منطقة ورزازات كوجهة سياحية وتقوية جاذبيتها الاقتصادية، كما يروم في جوهره المحافظة على فن أحواش والاهتمام به باعتباره واحد من أهم روافد التراث والثقافة الوطنية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى