قوات النظام السوري تحكم حصار حلب - الرباط بريس قوات النظام السوري تحكم حصار حلب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 28 يوليو 2016

    قوات النظام السوري تحكم حصار حلب




    سيطرت قوات النظام، فجر اليوم الخميس، على حي "بني زيد" في حلب، لتحكم حصارها على مدينة حلب، التي يسكن فيها ما يقارب الـ300 ألف مدني.

    وقالت وكالة "سمارت" المعارضة، إن قوات النظام سيطرت على كامل الحي بعد منتصف ليلة الأربعاء-الخميس على خلفية انسحاب فصائل "غرفة عمليات فتح حلب" منه.

    وانسحبت الفصائل من الحي بعد تمكن قوات "مجلس سوريا الديمقراطية" من السيطرة على منطقة السكن الشبابي، كما أنها تمكنت من السيطرة على أجزاء من حي بني زيد أيضا.

    وكانت قوات "مجلس سوريا الديمقراطية" سيطرت، الأربعاء، على كامل منطقة "السكن الشبابي" في حي الأشرفية بمدينة حلب، بعد قصف صاروخي عنيف على المنطقة.

    روسيا تعلن "ممرات إنسانية"

    وأعلنت موسكو الخميس بدء "عملية إنسانية واسعة النطاق" في حلب تشمل إقامة ممرات إنسانية للمدنيين والمقاتلين المستعدين للاستسلام.

    وتحدث وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو عن "وضع إنساني صعب" في المدينة المحاصرة منذ السابع من يوليوز وشهدت معارك طاحنة في الأيام الأخيرة، موضحا أن ثلاثة ممرات إنسانية ستقام مع القوات الحكومية من أجل المدنيين وممرا رابعا شمال طريق الكاستيلو للمقاتلين.

    وبالسيطر على حي "بني زيد" في حلب تكمل قوات النظام السيطرة على المدينة، بعد عملية عسكرية نجحت من خلالها في حصار 300 ألف مدني في أحياء حلب الشرقية الخارجة عن سيطرتها، بعدما قطعت طريق الكاستيلو الذي يعتبر المنفذ الوحيد لربط المدينة مع ريفيها الشمالي والغربي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى