هيئة مغربية أمريكية لتشجيع الإستثمارات في البلدين - الرباط بريس هيئة مغربية أمريكية لتشجيع الإستثمارات في البلدين - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الثلاثاء، 20 مايو 2014

    هيئة مغربية أمريكية لتشجيع الإستثمارات في البلدين



    الرباط بريس
    أعلنت جمعية مستشاري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإثنين 19 مايو  بواشنطن، عن إحداث لجنة الأعمال الإستراتيجيةMorocco Business Committeeالتي تروم توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المغرب والولايات المتحدة .
    وأوضح بلاغ للجمعية أن هذه الهيئة الجديدة تسعى بالأساس إلى تحديد أفضل السبل للاستفادة من تزايد اهتمام المقاولات الأمريكية بالمغرب، وتعزيز العلاقات المؤسساتية والحكومية بين البلدان، والنهوض بالتنمية التجارية الثنائية.
    ونقل البلاغ عن رئيسة الجمعية، لورا لومبارد، قولها إن "لجنة الاعمال الاستراتيجية ستضطلع بدور هام في تعزيز التفاهم المتبادل بين القطاع الخاص بكل من المغرب والولايات المتحدة، وتسهيل تدفقات التجارة والاستثمارات بين البلدين".
    و تتوخى اللجنة الحفاظ على ما وصفته ب"حوار دائم" مع الشركات المغربية لمساعدتها على تحديد الفرص التجارية والاستثمار بالولايات المتحدة، وتمكنها من الولوج إلى الشبكات، خصوصا من خلال تنظيم بعثات تجارية، وتطوير الأعمال، وتنظيم ندوات ومنتديات بالبلدين، مشيرا إلى أن هذه الهيئة ستضع رهن إشارة الشركات الأعضاء وغير الأعضاء الراغبة في إقامة مشاريع بالمغرب والولايات المتحدة العديد من المنشورات وأرضية معطيات إلكترونية.
    و صرح سعيد التمسماني، الذي يترأس لجنة الأعمالأن "جمعية مستشاري الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"  ستعمل، من أجل تسهيل إقامة علاقات تجارية قوية ودائمة بين واشنطن والرباط، وعلى تقديم مختلف الفرص المتاحة والبرامج الرامية إلى إقامة علاقات بين المقاولات بالولايات المتحدة والمغرب.

    وتتكون اللجنة من جون أبي نادر، المدير التنفيذي للمركز المغربي الأمريكي للتجارة والاستثمار، وهامبتون داولينغ (إيتش سي بي غروب إل إل سي)، ونايت مايسون رئيسة (مايسون ترايد ستراتيجي إل إل سي)، وإليزابيت مييرس مديرة (أندليسة ترايد إنترناشيونال)، وكاتي بايلي عن شركة (بايلي لاو بيس)
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى