رئاسيات مصر تؤكد تفوق السيسي ، وصباحي يعترف بخسارته رغم تشكيكه في الأرقام - الرباط بريس رئاسيات مصر تؤكد تفوق السيسي ، وصباحي يعترف بخسارته رغم تشكيكه في الأرقام - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 29 مايو 2014

    رئاسيات مصر تؤكد تفوق السيسي ، وصباحي يعترف بخسارته رغم تشكيكه في الأرقام




    الرباط بريس

    أقر السياسي اليساري المصري حمدين صباحي الخميس 29 مايو، بخسارته في انتخابات الرئاسة المصرية أمام منافسه عبد الفتاح السيسي،ولكنه وصف الأرقام المعلنة بأنها إهانة لذكاء الشعب المصري، على حد قوله.جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده صباحي بعد ورود معطيات حاسمة لفائدة وزير الدفاع السابق.

    و قد كشفت النتائج الأولية شبه النهائية للإنتخابات الرئاسية المصرية عن اكتساح المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي للانتخابات بنسبة تصل إلى 94 % ، بينما لم تتجاوز نسبة الأصوات التي حصل عليها منافسه حمدين صباحي 4% . ووفقا لنفس النتائج ، فقد اقتربت نسبة المشاركة من 50 % من جملة الناخبين البالغ عددهم 54 مليون ناخب لهم حق التصويت .

    وأظهرت نتائج فرز اللجان العامة بالمحافظات المصرية كافة ، حصول السيسي على23 مليونًا و 381 ألفًا و262صوتًا ، فيما حصل منافسه ، حمدين صباحي، على 735 ألفا و 285صوتا ، بينما حصلت الأصوات الباطلة على مليون و 78 ألفا و 49 صوتا .

    وقال عضو الأمانة العامة للجنة العليا للانتخابات الرئاسية المستشار طارق شبل،  إن النتيجة النهائية باسم الفائز بالانتخابات قد تكون الأحد أو الاثنين فاتح و ثاني يونيو القادم، لأن من حق أي من المرشحين الطعن على النتائج ، ثم تقوم اللجنة العليا بمراجعة النتائج والفصل في الطعون يومي الجمعة والسبت على أن تعلن النتيجة يوم الأحد أو الاثنين على أقصى تقدير .وأكد أن القانون أتاح للجنة الانتخابات أن تعلن النتيجة النهائية والفائز بالمنصب خلال 5 أيام من انتهاء التصويت.


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى