أوباما يطوي صفحة التدخل العسكري و يقترح خلق صندوق لمواجهة الإرهاب - الرباط بريس أوباما يطوي صفحة التدخل العسكري و يقترح خلق صندوق لمواجهة الإرهاب - الرباط بريس

ادسنس

  • آخر الأخبار

    الخميس، 29 مايو 2014

    أوباما يطوي صفحة التدخل العسكري و يقترح خلق صندوق لمواجهة الإرهاب




    الرباط بريس

    دعا الرئيس الأميركي باراك أوباما، الأربعاء 28 مايو، إلى تخصيص 5 مليارات دولار لدعم شركاء الولايات المتحدة في القتال ضد الارهاب.

    وفي كلمة في أكاديمية (وست بونت) العسكرية، دعا أوباما الكونغرس الى دعم مثل هذه المبادرة التي ستسمح بتدريب وبناء القدرات في الدول الشريكة على خط المواجهة في القتال ضد الارهاب، ودعا  الكونغرس الى الدفاع عن تشكيل صندوق شراكة جديد لمكافحة الإرهاب يصل الى خمسة مليارات دولار .

    وفي الخطاب ذاته، وعد الرئيس الاميركي بزيادة الدعم الاميركي للمسلحين الذين يقاتلون نظام الرئيس السوري بشار الاسد ومساعدتهم في مواجهة خصومهم المتطرفين.

    وقال "سأعمل مع الكونغرس لزيادة الدعم لهؤلاء في المعارضة السورية الذين يقدمون افضل بديل من الإرهابيين والديكتاتور الوحشي".

    كما حذر أوباما من تسرع الولايات المتحدة في خوض حروب خارجية، قائلا إن مثل هذه الاستراتيجية ساذجة وغير مستدامة، مشيرا الى أن الحل العسكري ليس بالضرورة الوحيد لحل كل المشكلات.وأوضح أن تدخلا عسكريا أميركيا لا يمكن ان يكون العنصر الوحيد، او حتى الأول، في أي ظرف كان.

    وبعد إعلانه الانسحاب التدريجي للجنود الاميركيين من افغانستان بحلول نهاية 2016، اي قبل أسابيع على نهاية ولايته الثانية، قال أوباما أنه يريد طي صفحة اكثر من عقد تركزت فيه السياسة الأمريكية بشكل خاص على الحروب في افغانستان والعراق .


    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 comments :

    إرسال تعليق

    إلى الأعلى